الدبيبة للمشري وعقيلة: “أطلقوا سراح الليبيين عبر إصدار القاعدة الدستورية للانتخابات”

0
121

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، رئيسي مجلسي النواب والأعلى للدولة، عقيلة صالح، وخالد المشري، بأن «يطلقوا سراح الليبيين عبر إصدار القاعدة الدستورية» التي تُجرى بمقتضاها الانتخابات. 




وبحسب تغريذة على تويتر، قال : “حاربوا حكومتنا من شهر الأول وذلك بعد عدم السماح لنا بالذهاب لمدن معينة وفي الشهر الخامس سحبوا منا الثقة ولم يتعمدوا لنا الميزانية واوقفوا باب المشروعات ولازلنا متمسكين بالبقاء ونقاوم حتى تحدث انتخابات .”.

https://twitter.com/AbdelhamiDebib/status/1562859325453832192

وطالب عبدالحميد الدبيبة عبر تدوينة على “تويتر” رسائله رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة خالد المشري، بأن “يطلقوا سراح الليبيين بإصدار القاعدة الدستورية التي توصل البلاد إلى الانتخابات”.

https://twitter.com/AbdelhamiDebib/status/1562859682561003520

وقال الدبيبة خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء العادي الثاني عشر للعام 2022، بمقر الديوان في العاصمة طرابلس: «أبدًا لن يصدق أحد أن الاتفاق على مادة خلافية واحدة يأخذ كل هذا الوقت بعد أن حرموا الشعب الليبي من حقه في الانتخابات لمدة ثماني سنوات».

وتشهد ليبيا أزمة سياسية تتمثل في صراع بين حكومتين، الأولى حكومة فتحي باشاغا التي كلّفها البرلمان، والثانية حكومة الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تكلف من قبل برلمان جديد منتخب. 

وأضاف “لن يصدّق أحد أن الاتفاق على مادة خلافية واحدة يأخذ كل هذا الوقت، بعد أن حرموا الشعب الليبي من حقه في الانتخابات لمدة 8 سنوات”.

وأثارت هذه الخلافات المخاوف من تحولها إلى حرب في ظل التحشيد المسلح المستمر في طرابلس من قبل قوات مؤيدة للحكومتين كانت قد وقعت اشتباكات مسلحة بينها في 16 مايو/أيار الماضي، بعد دخول باشاغا للعاصمة آنذاك قبل الانسحاب منها.

 

 

 

 

المغرب وألمانيا يتجهان لتعزيز الشراكة وتوسيع مجالات التعاون ويتفقا على فتح حوار استراتيجي بعد أزمة دبلوماسية بين البلدين