panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الدرك الملكي البحري يوقف “زودياك” حشيش بسواحل أصيلة

تمكنت مصالح الدرك الملكي البحري، بعد فجر اليوم الخميس، من ضبط شحنة ضخمة من المخدرات على متن زورق سريع بسواحل أصيلا، القريبة من مدينة طنجة بكيلومترات قليلة. وبحسب موقع مصادر إعلامية، فإن إخبارية توصلت بها المصالح الأمنية، أدت إلى اعتراض القارب، إذ تم العثور على 3 أطنان من المخدرات بزورق سريع.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشتبه فيهم تمكنوا من الفرار إلى وجهة غير معلومة، عبر زورق ثاني، كان مرافقا لهم في عملية نقل مخدرات، فيما تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة.

وتأتي العملية لتسجل ضربة أخرى موجعة لتجار المخدرات في اقل من أسبوع، يضيف المصدر، بعدما تم ضبط 16 طنا من الحشيش بطنجة ميد، و3،5 طنا بالقصر الصغير الأسبوع الماضي.

في المغرب، البلد الثاني بعد أفغانستان في زراعة الحشيش، مرت ذكرى 80 عامًا على إصدار ظهير 22 ديسمبر 1932 في عهد الحماية الفرنسية، الذي نصَّ على إمكانية زراعة القِنَّب الهندي بشرط إعلام السلطات ووفق كمية معينة، قبل أن تأتي قوانين أخرى تجرم هذه الزراعة إلى حد اللحظة.

لماذا يُمنع استهلاك الحشيش الذي يأتي من الأرض، ولا تُمنع الخمور المعدلة كيماويًّا، والمفعمة بمبيدات تُبهج قلب الخلايا السرطانية وتغذيها؟ ألأن الحشيش يؤثر في الوعي والإدراك ويُذهب العقل ويُحدث احمرارًا في العينين؟ ألا تفعل الموسيقى والمسلسلات الرومانسية والإشهارات الرديئة والأفلام الإباحية والتربية الخاطئة والمقررات الدراسية ذلك؟ ألا تسلب العقل وتُدمي العيون؟

 

اضف رد