panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الدرك والقوات المساعدة تمنع لأول مرة مسيرة طلابية بثانوية الشريف الادريسي بأسول تنغير

منع الدرك وعناصر القوات المساعدة المغربية الإثنين مسيرة طلابية طالبوا فيها توفير النقل -الكتب- الطعام،وأيضا مواد التعقييم لمواجهة كورونا، وحل مشكل الاكتظاظ في وسائل النقل، وتوفير قاعة للمطالعة.

وتعرضت المسيرة الطلابية لأول مرة للمنع منذ بدء تلاميذ وتلميذات ثانوية الشريف الادريسي بأسول تنغير في تنظيم مسيرات احتجاجية منذ صباح اليوم واصطدمت بتصعيد أمني في الإجراءات المتبعة ضدهم، حيث منعتهم وحدات الأمن من تنظيم تحرك احتجاجي بعد قطع أكثر من 15 كلم دفاعا عن مطالبهم المشروعة من طرف السلطات المحلية ..

وعوض أن تستجيب السلطات المعنية التابعة لوزارة التربية الوطنية وبدل مجهودات من أجل الاستجابة لمطالبهم ونحن في ظل وباء قاتل يهدد الوطن والمواطنين، إلا أن السلكات المحلة لجأت للحل السهل المعهود بالمنع والتضييق على التلاميذ والتلميذات لتنيهم عن الاستمرار في معركتهم النضالية.

وتدوال نشطاء صور توثق  رجل الدرك والقوات المساعدة تحاصر العشرات من الطلبة والمواطنين والناشطين تعرضوا للاعتقال من طرف عناصر الدرك، ومورست على المتظاهرين أعمال عنف وتضييق وسجلت حالات اختناق وإغماء جراء التدافع.

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد