أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الدورة السابعة من المعرض الجهوي للكتاب لجهة الرباط- سلا- القنيطرة “القراءة من أجل التنوير”

تنظم المديرية  الجهوية  لوزارة الثقافة  بجهة الرباط – سلا – القنيطرة الدورة السابعة من المعرض الجهوي للكتاب بمدينة تمارة  تحت شعار” القراءة من أجل التنوير”،  بشراكة وتعاون مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات و عمالة الصخيرات- تمارة  وجماعة تمارة وشبكة القراءة بالمغرب، و ذلك في الفترة  الممتدة ما بين 2 و7 نونبر 2016.

يأتي تنظيم هذه التظاهرة لأول مرة  بمدينة تمارة،  تنفيذا لسياسة وزارة الثقافة الرامية إلى النهوض بمجال الكتاب والقراءة ودعم المهنيين والعاملين بهذا القطاع، وحرصا من هذه المديرية على  نهج سياسة القرب في التعاطي مع الشأن الثقافي ودعم و تنشيط الحركة الثقافية.

يواكب هذه الدورة برنامج ثقافي مواز يمتد علـــى مدى ستـــة أيام، ويتسم بالتنوع وبالحضور الوازن لفنانين وأدباء وشعراء  ومثقفين.

تعرف هذه الدورة مشاركة 22 عارضا  يمثلون دور النشر الوطنية والهيئات والمؤسسات الحكومية والمكتبات المحلية، وسيتم افتتاح فعاليات هذه الدورة يوم الأربعاء 2 نونبر 2016 ابتداء من الساعة الرابعة مساء  “بساحة  مولاي رشيد”  بمدينة تمارة.

اضف رد