أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الرئيس السنغالي ماكي صال يعين الخبير المالي (أمادو با) وزيراً أول

عين الرئيس السنغالي، ماكي سال تعيين الخبير المالي، آمادو با، وزيرا أول، المنصب الذي الغي عام 2019، بعد انتخاب الرئيس الحالي، وبحسب مرسوم التعيين الرئاسي، فإن ” الرئيس سال اختار امادو با، لكفاءته وتفانيه في العمل على المشاكل الاقتصادية، الصحية، المجتمعية والبيئية،”,

وأوضح المرسوم الرئاسي الصادر أمس السبت، أن “با سيقترح على الرئيس سال خلال الساعات القليلة المقبلة فريقا حكوميا يجسد عقلية حكومة “التصدي”.

قال آمادو با في تعليق على قرار تعيينه إن «الرئيس أخبره صباح باختياره لقيادة الحكومة الجديدة، مؤكدا أن فريقه سيبدأ في مواصلة تنفيذ خطة الرئيس».

وأكد امادو في بذات المناسبة، أن الأولويات الحكومة «ستكون تحسين القدرة الشرائية للمواطنين، وتثبيت الأسعار وأسعار الإيجار، إضافة إلى التعليم والصرف الصحي التكوين المهني والتوظيف». 

وأكد الوزير الأول الجديد، أن الأولوية للحكومة “ستكون تحسين القدرة الشرائية للمواطنين، وتثبيت الأسعار وأسعار الإيجار، إضافة إلى التعليم والصرف الصحي التكوين المهني والتوظيف”.

 

 

اضف رد