أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الرئيس “بوتفليقة” يظهر بصحة جيدة أثناء استقبال فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية

الجزائر -ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (78 عاما) في لقطات بثها التلفزيون الحكومي،مساء اليوم “الثلاثاء” بصحة جيدة، أثناء استقباله لرئيس حكومة الوفاق الليبية مصطفى السراج.

وقال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، في تصريح للتلفزيون الجزائري الرسمي، إنه بحث الوضع “الحرج” في ليبيا مع الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، مشيداً بالدور الذي لعبته الجزائر من أجل حلّ الأزمة الليبية.

وقال السراج، عقب لقائه الرئيس بوتفليقة، إن ليبيا تحتاج إلى الدعم الجزائري من أجل حلحلة الأزمة الليبية، مضيفاً أن هذا الموقف يجسّد “العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين”.

ويدور الحديث بشكل واسع في الصحافة الفرنسية والجزائرية عن تدهور مستمر في صحة الرئيس بوتفليقة، غير أن الرئاسة الجزائرية دائما ما ردت على تلك الاشاعات باظهار استقبالات الرئيس وبثها على التلفزيون الرسمي، كنوع من تكذيب تلك الشائعات.

وأظهرت اللقطات الأخيرة الرئيس الجزائري خلال استقباله رئيس حكومة الوفاق الليبية مصطفى السراج على وجه بوتفليقة حالة من التعب الشديد. وتثير الحالة الصحية للرئيس بوتفليقة جدلا كبيرا في الجزائر .

وكشفت المصادر أن السراج، كان يفترض أن يزور الجزائر لساعات فقط، يلتقي فيها رئيس الوزراء عبد المالك سلال، لبحث الوضع الليبي، قبل أن يتم تعديل برنامج الزيارة بعد موافقة الرئاسة الجزائرية على طلبه. 

وكان السراج وصل في وقت سابق من اليوم الاثنين إلى الجزائر، حيث أجرى جولة مباحثات مع سلال، في حين أقام رئيس مجلس النواب، محمد العربي ولد خليفة، مأدبة عشاء على شرفه.

 

اضف رد