أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الراضي في حالة صدمة بعد اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء وأخر سلاحه حرق جواز سفر المغربي

خلف قرار الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بمغربية الصحراء صدمة لدى عناصر البوليساريو الانفصاليين ويظهر ذلك من خلال إقدام المدعو محمد راضي الليلي، مقدم الأخبار بالقناة الأولى سابقا، في بث مباشر على موقع التواصل “يوتوب”  إحراق جواز سفر مغربي و إعلان تخليه عن الجنسية المغربية.

وبعد فراره من المغرب أصبح يعمل بوق مليشيات الانفصاليين،وما إقدامه على  إحراق جواز السفر المغربي، إلا بعد حصوله على جواز فرنسي، وقد أكد ذلك عبر المقطع الذي أعلن عنه اليوم يمثل هويته الجديدة.

وأظهر البث المباشر الذي نشره راضي الليلي على على إحدى الصفحات الإنفصالية على الفايسبوك، بعد إغلاق الموقع الأزرق لصفحته الشخصية بداعي نشر أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.

وزعم راضي الليلي، أن أفراد أسرته بالمغرب يتعرضون للمضايقات باستمرار من طرف الصحافيين بسبب مواقفه الانفصالية.

ويكشف إقدام  هذا الصحفي المغرر به من طرف  انفصاليي البوليساريو حجم الغضب لكنه في نفس الوقت يكشف حجم الارتباك الذي يشعر به عناصر الانفصاليون مع تغير موقف دولة عظمى مثل الولايات المتحدة الاميركية في حق المغرب وسيادته على أراضيه.

وكانت المصالح الأمنية الفرنسية قد قامت باحتجاز راضي الليلي قبل أيام، للتحقيق  لتورطه في التحريض على الاعتداء على نساء المغربيات شاركن في وقفة تضامينة في ساحة الجمهورية بالعاصمة الفرنسية باريس،  دعماً لمغربية الصحراء والإشادة بطرد مليشيات الانفضصاليين من معبر بالكركرات الحدودي.

وكان ترامب الذي يغادر البيت الأبيض في العشرين من يناير/كانون الثاني، اعلن على تويتر أنه وقع الخميس إعلاناً يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.

وكتب “اقتراح المغرب الجاد والموثوق والواقعي للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لضمان السلام والازدهار” مضيفا “المغرب اعترف بالولايات المتحدة العام 1777. لذلك من المناسب أن نعترف بسيادته على الصحراء الغربية”.

 

 

اضف رد