panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الرباط .. افتتاح أعمال اللقاء المغربي الخليجي لبحث تسريع وتيرة التعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة

الرباط – افتتحت بالعاصحة الرباط الاثنين، أعمال اللقاء المغربي الخليجي لبحث تسريع وتيرة التعاون وتنسيق الجهود العربية وتبادل الخبرات في مجال البيئة والتنمية المستدامة، الذي تنظمه وزارة البيئة بالمغرب.

وأكد الوزير المفوض بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي عادل محمد البستكي في كلمته خلال الافتتاح، أن تغير المناخ مشكل كوني يستدعي وضع رؤية عربية موحدة لمواجهته والحد من تأثيراته السلبية على الاقتصاد والتنمية، خاصة عبر التنسيق الدائم وتبادل الخبرات.

وأشار البستكي إلى أن لقاءً من هذا النوع يسعى لإرساء شراكة استراتيجية في المجال البيئي بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي، توازي تلك القائمة في المجال الاقتصادي والسياسي، وذلك بالنظر إلى التقدم والتجارب التي راكمها المغرب في مجال الحفاظ على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية.

يذكر أن اللقاء جاء بناءً على ما تم الاتفاق عليه بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، خلال الاجتماع الذي عقد في البحرين عام 2012م بشأن خطة العمل المشتركة.

اضف رد