أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الرباط..العثور على رضيع حي تم التخلص منه في حديقة عمومية

محمد القندوسي

تفاقمت في الآونة الأخيرة ظاهرة رمي الرضّع في أماكن خالية في عدد من المدن المغربية، وعثر مواطنون الجمعة على طفل رضيع عمره ساعات فقط، ملقى على الأرض بمحيط حديقة الكفاح المتاخمة لثانوية حليمة السعدية بالعاصمة الرباط .

وفور إخطارهم بالحادث، هرعت عناصر من الشرطة القضائية والتقنية إلى عين المكان، حيث تم فتح تحقيق في الحادث من أجل التوصل إلى أم الرضيع، وبتعليمات من النيابة العامة تم نقل الرضيع إلى المستشفى من أجل إخضاعه للفحوصات اللازمة ،ومن هناك تم تحويله إلى المؤسسة المختصة ، مركز للا مريم لحماية الأطفال المتخلى عنهم .

ويعد محيط المساجد والحاويات من أكثر الأماكن التي يمكن أن تعثر فيها على رضيع مُتخلى عنه في المغرب، فالمسجد فضاء يكثر فيه المصلون والمحسنون الذين قد يتكفل أحدهم بالرضيع، وأما الحاوية فيتم اختيارها لأنها لا تثير الشبهات حول مرتكبي الجريمة.

إذ نعتبر أن ظاهرة رمي الرضع والتخلي عنهم في عدد من مدن المغرب، ناجمة عن تغير القيم في المجتمع المغربي،  لأن الأم التي تتخلى عن رضيعها تعبر عن قمة القسوة.

اضف رد