أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الرباط تستلم مدافع “سيزار” أسلحة فرنسية متطورة

ذكر الموقع الأميركي “ذا ديفانس بوست”، المتخصص في الشؤون العسكرية والدفاع، إن الجيش المغربي توصل مؤخرا بـ36 قطعة مدفعية من طراز “سيزار” من الشركة الفرنسية Nexter Systems المتخصصة في صنع العتاد العسكري.

وأفاد الموقع أن الشحنة الجديدة جزء من اتفاق أبرمه المغرب مع الشركة الفرنسية عام 2020، بلغت قيمته 199 مليون دولار، ويندرج ضمن خطة أطلقها المغرب لتحديث ترسانته الحربية.

ويأتي تسليم الشحنة بعد نحو ثلاثة أشهر من توصل الجيش المغربي بمدرعات عسكرية وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات من الشركة الفرنسية Arquus، بحسب ما نقل “ذا ديفانس بوست” حينها.

ومدافع “سيزار” أو القيصر، من بين الأنظمة الدفاعية القادرة على إصابة أهداف متنوعة، وتتميز بقدرتها على إطلاق من 6 إلى 8 قذائف في الدقيقة الواحدة، بمدى يصل إلى 40 كيلومترا.

بدورها، قالت صفحة منتدى “فار ماروك”، المهتمة بأخبار القوات المسلحة الملكية المغربية، إن مدافع “سيزار” يمكن حملها على شاحنات ولها نظام ملاحة متطور يغني عن استخدام أجهزة القياس والفرق الطوبوغرافية.

واحتل المغرب الرتبة الأولى مغاربيا والثالثة عالميا في قائمة أكبر مشتري الأسلحة الفرنسية عام 2020، وفق بيانات كشف عنها التقرير السنوي لوزارة الجيوش الفرنسية، نشر في يونيو من العام الماضي.

 

 

 

 

 

 

اضف رد