أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“الرقص الشعبي” يحمل السعودية إلى كأس العالم بإرسال فرقة للفنون الشعبية

قررت السعودية، التي لم تستطع التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، أن تشارك في مونديال البرازيل بإرسال فرقة للفنون الشعبية، وتنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية خلال البطولة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن عبد العزيز الملحم، وكيل وزارة الإعلام، أن السعودية ستشارك بفنونها الشعبية وأطعمتها وفولكلورها، مضيفا أن بلاده تسعى إلى تغيير صورتها النمطية لدى العالم.
وقال الملحم: “الفكرة السلبية التي يحملها العالم عنا، هي أننا أصحاب جِمَال وصحراء ونفط، ولهذا نحاول بمشاركتنا أن نوضح أن المجتمع السعودي والإنسان السعودي جزء من المجتمع العالمي”.
وأعدت الوزارة فرقة للفنون الشعبية للسفر إلى البرازيل، خلال بطولة كأس العالم، لتقديم عروض أمام الجمهور، وترجمت الفرقة كلمات بعض أغنياتها الشعبية إلى اللغة الانجليزية ليسهل فهمها لأبناء الجنسيات المختلفة، التي ستحضر البطولة.
وأوضح الملحم أن الفرقة ستؤدي أغنيات ورقصات، أهمها الرقصة الشعبية السعودية المعروفة بـ “العرضة”، وهي رقصة الحرب، يؤديها المشاركون في صفين بمصاحبة مجموعة من العازفين على آلات الإيقاع المختلفة.

يذكر أن السعودية تأهلت إلى كأس العالم أربع مرات متتالية من عام 1994 وحتى 2006. وكانت أفضل مشاركاتها تأهلها إلى دور الـ 16 في مونديال 1994 في الولايات المتحدة.

اضف رد