أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الركراكي للاعبي المنتخب المغربي بعد الفوز على بلجيكا:” أحسنوا إلى والديكم لن يخذلكم الله”

أطلق المغاربة داخل المملكة وخارجها وؤ ساء وكبار الشخصيات العربية سيلا من صور وفيديوهات المنتخب المغربي، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقاطر التهانئ على المغرب والمغاربة، أثر فوزهم المستحق  والتاريخي على “الشياطين الحمر” المنتخب البلجيكي بهدفين دون رد في ثاني مبارياته في كأس العالم، مما يؤهله لبلوغ الدور الثاني.

وما اطلق الحكم صفارة النهاية حتى تحولت شوارع المغرب إلى ساعات للاحتفال والفرح والسرور، بأداء منتخبهم المميز اولا وبفوزه ثانيا.

وتحول فوز المنتخب المغربي على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الى فوز عربي كبير، اذ احتشدت جماهير من تونس والسعودية ومصروالسودان والسعودية والامارات وقطر للاحتفال بتحقيق نصر عربي، هو الثاني بعد الملحمة السعودية امام الارجنتين.

 الأمين العام لجامعة الدول العربية ، غرد بمناسبة الفوز قائلا:”أهنئ #المنتخب_المغربي على هذا الفوز الغالي على بلجيكا. لقد أسعد أداء الفريق الجمهور العربي في كل مكان، ونتمنى كل التوفيق للفرق العربية في المباريات القادمة”.

الكويتي علي خليفة بدوره قال في تدوينة على موقع تويتر :”المغاربة يدونون تاريخاً كرويا جديداً بحروف من ذهب” وأضاف مهنئا:”مليار مبروك للمغرب ملكاً و شعباً و محبين”.

اما دولة الامارات العربية المتحدة فأختارت طريقة مميزة للتعبير عن فرحتها بفوز المغرب ، حيث  تزين برج خليفة بشعار المغرب.

 مغردة مغربية لخصت شعور المغاربة في كلمات :”اللهم لك الحمد و الشكر، انتهت المباراة بفوز مستحق للأسود هدفين مقابل لا شيئ!زأرتم في الملعب يا أسود”

 وشكرت الدول التي ساندت المغرب بالقول :”الشكر موصول لكل الدول الشقيقة التي شجعت منتخبنا، شكرا للجمهور المغربي الرائع اللذي شد الرحال ل #قطر_2022، كنتم في الموعد يا مغربيات و مغاربة و شجعتم و أبدعتم”.

من الفيديوهات التي لاقت اعجابا كبير، فيديو للاعب فريق سان جرمان الفرنسي، المغربي حكيمي والذي اخذ يجري بحثا عن والدته بين الجماهير المغربية والتي حجت بكثافة الى الملعب ، ما ان وجدها حتى احتضنها معبرا عن شكرها له قائلا بأنها ” اكثر انسان ضحى من اجله”.

صورة رائعة لحكيمي وهو يحتفل بالفوز الكبير رفقة والدته.

صور: حكيمي نجم الالمنتخب الوطني يتصدر المشهد في لقطات مؤثرة مع والدته بعد الفوز التاريخي على الشياطين الحمر بلجيكا

 

صورة حكيمي مع والدته ، ذكرت المغاربة بتصريح مدربهم وليد الركراكي بعد نجاحه مع الوداد في التتويج بدوري أبطال افريقيا ، حين قال في تصريح صحفي: “تهلاو في الوالدين والله مايخيبكومش وكنسلم على الوالدة” ، وتعني  أحسنوا الى والديكم ولن يخذلكم الله سبحانه وتعالى. 

وحقق المنتخب المغربي انتصارا عربيا ثانيا في مونديال قطر، الأحد، بالفوز على منتخب بلجيكا، ثالث مونديال روسيا 2018، المصنف الثاني عالميا، في مباراة مثيرة بالمجموعة السادسة.

وأحرز عبد الحميد صبيري هدف المباراة الأول في الدقيقة 73 من ركلة حرة، خدعت حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا واستقرت في شباكه. وعزز البديل زكريا أبو خلال الانتصار المغربي بهدف ثان من هجمة نموذجية في الوقت الضائع.

وقدم منتخب أسود الأطلس أداء رائعا خلال شوطي المباراة، وكان أكثر من ند للمنتخب البلجيكي القوي.

 

 

اعتقال العشرات في بروكسل إثر أعمال شغب بعد منع الأمن البلجيكي الإحتفال بفوز فريقهم على بلجيكا وتسبب في أحداث شغب

 

 

 

اضف رد