أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الركراكي: مباراة المركز الثالث أسوأ لقاء يمكن أن نخوضه لأن طموح المغاربة كان التأهل للنهائي

قال وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب أن مواجهة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم قطر 2022 الذي ستجمع فريقه بكرواتيا غداً السبت تعد “أسوأ مباراة يمكن أن يخوضها” لأن طموح المغاربة كان التأهل للنهائي.

وانتهت مغامرة “أسود الأطلسي” في الدور نصف النهائي بعد الخسارة أمام منتخب فرنسا حامل اللقب بهدفين نظيفين يوم الأربعاء الماضي.

وسبق للمغاربة مواجهة الكروات في لقاء ضمن دور مجموعات مونديال قطر انتهى بالتعادل السلبي.

وقال المدير الفني الذي خطف الأنظار في مؤتمر صحفي على هامش لقاء الغد: “أظن أنها أسوأ مباراة يمكن أن نخوضها، لكننا ما زلنا متحمسين رغم خيبة أمل عدم بلوغ النهائي.

“كنا نفضل بلوغ النهائي، لكن أمامنا الآن فرصة تحقيق المركز الثالث، نتمنى إنهاء مشاركتنا بالتواجد على منصة التتويج.

والآن يستعد منتخب المغرب لمواجهة نظيره الكرواتي بملعب “خليفة الدولي” اليوم السبت للمنافسة على الميدالية البرونزية.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا” تصريحات الركراكي، التي وصف فيها مباراة اليوم بأنها “أسوأ مباراة يخوضها” وشبهها بالفوز “بالجائزة الخادعة”، إلا أنه ظهر حريصا على النجاح.

وقال الركراكي: “كنا نود أن تسير الأمور بشكل مختلف وأن نلعب في النهائي ولكن هناك مباراة أخرى نلعبها، ونرغب في أن نكون على منصة التتويج”.

وأضاف الركراكي: “نعلم أن كرواتيا تريد أيضا أن تنال المركز الثالث، لقد لعبنا معهم في مباراتنا الافتتاحية بتلك النسخة، لذا سيكون ذلك رائعا”.

وتابع: “لم نتعاف بشكل كامل من مباراة الدور قبل النهائي، لكنهم (كرواتيا) حصلوا على يوم راحة أكثر منا. نحن بحاجة لتصفية أذهاننا قليلا، ولكن عندما تخرج من الدور نصف النهائي في المرة الأولى التي نلعب فيها، كانت العواطف شديدة وكان الأمر صعبا للغاية. ورغم ذلك، ما يزال لاعبو فريقي لديهم تلك الشهية التي يريدون من خلالها إنهاء البطولة بشكل جيد وهم يعلمون أنه لا يزال لديهم مباراة واحدة بانتظارهم”.

وأكد المدير الفني لمنتخب المغرب: “احتلالنا المركز الثالث لا يماثل حصولنا على المركز الرابع بالتأكيد. نريد أن نأخذ ميدالية معنا”.

وأيد الركراكي الشكوى الرسمية التي تقدم بها الاتحاد المغربي لكرة القدم لنظيره الدولي (فيفا) بعدما رفض حكم المباراة احتساب ركلة جزاء للفريق أمام فرنسا، وأشهر بطاقة صفراء لسفيان بوفال، بدلا من احتساب خطأ ضد ثيو هيرنانديز داخل منطقة جزاء المنتخب الفرنسي.“ستكون مباراة صعبة في ظل الإرهاق والعائق الذهني الذي يتعين علينا تخطيه. ندرك أن كرواتيا ترغب بدورها في اقتناص المركز الثالث”.

يذكر أن المباراة ستقام يوم السبت على أرضية ستاد خليفة الدولي في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

 

بعد احتجاج جامعة لقجع “المتأخر والغير مبرر “على تحكيم نصف نهائي المونديال.. خبراء: الشكوى شكلية ومباراة المغرب وفرنسا لن تعاد

اضف رد