أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السعودية تحقق فوزاً تاريخياً على الأرجنتين في كأس العالم بقطر

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بمنح إجازة رسمية الاربعاء، لموظفي القطاعين العام والخاص وطلبة المدارس والجامعات، في اعقاب الفوز التاريخي لمنتخب المملكة على نظيره الارجنتيني في مونديال قطر الثلاثاء.

حقق منتخب السعودية أكبر مفاجآت مونديال قطر حتى الآن بفوزه على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوسيل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وافتتح ميسي التسجيل للأرجنتين في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، ثم ألغى حكم اللقاء ثلاثة أهداف للاعبي الأرجنتين بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني انتفض المنتخب السعودي وسجل هدفين متتالين في الدقيقتين 48 و54 من توقيع صالح الشهري وسالم الدوسري.

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانب المنتخبين كلا من المكسيك وبولندا.

وأصبح المنتخب السعودي أول منتخب غير أوروبي يحقق الفوز على الأرجنتين في كأس العالم منذ الكاميرون 1990، كما أصبح أول منتخب آسيوي يفوز على الأرجنتين في تاريخ المونديال.

وتعد هذه الخسارة الأولى للأرجنتين منذ يوليو/تموز 2019 عندما خسرت أمام البرازيل بهدفين دون رد، بعد سلسلة استمرت لـ 36 مباراة بدون خسارة.

كما يعد هذا الفوز الرابع للسعودية من أصل 17 مباراة لعبتها حتى الآن في تاريخ كأس العالم، بينما تعادلت مرتين وخسرت 11 مرة. 

وقالت وكالة الانباء السعودية ان الملك سلمان وجه “بأن يكون يوم غد (الأربعاء) إجازة لجميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية”.

وصدر الأمر الملكي بعد فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بواقع هدفين لهدف واحد، ضمن دوري المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وذلك في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ المونديال.

وكانت صدرت في وقت سابق الثلاثاء، توجيهات ملكية بتعديل ساعات الدوام الرسمي للوزارات والدوائر الحكومية تزامنًا المباراة، كي يتسنى لجماهير الأخضر متابعتها.

كما قامت شركات خاصة بمنح إجازات استثنائية للموظفين تزامنًا مع المباراة، وهي الأولى للمنتخب السعودي في المونديال.

 

 

 

اضف رد