panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السعودية تستحوذ على نادي نيوكسال يونايتد الإنجليزي ويسعى لشراء مارسيليا وأنتر ميلان بدلاً من الاعتماد على النفط

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ”، اليوم الخميس، في بيان، أن “مجموعة يقودها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية استحوذت على نادي نيوكاسل يونايتد”، مضيفا أنه “بعد الانتهاء من اختبار الملاك والمديرين في الدوري الإنجليزي الممتاز تم بيع النادي إلى هذا التحالف بأثر فوري”

وأفادت وسائل الإعلام البريطانية، أن عدد من المستثمرين السعوديين. قد التقوا في الفترة الماضية بالفعل مع ملاك نادي إنتر ميلان، وأن رجال الأعمال الصينيين الذي يمتلكون النادي مستعدون لبيع النادي الإيطالي مقابل مليار يورو.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن المستثمرين السعوديين قد التقوا بالفعل مع مالكي إنتر ميلان، ورجال الأعمال الصينيين مستعدون لبيع النادي الإيطالي مقابل مليار يورو.

وغرد محافظ الصندوق السيادي السعودي، ياسر الرميان، على تويتر، “نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر الجماهير على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”

وأعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ” في بيان يوم الخميس أن مجموعة يقودها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية استحوذت على نادي نيوكاسل يونايتد.

وأضاف البيان: “بعد الانتهاء من اختبار الملاك والمديرين في الدوري الإنجليزي الممتاز تم بيع النادي إلى هذا التحالف بأثر فوري”.

وقال ياسر الرميان محافظ الصندوق السيادي السعودي: “نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر الجماهير على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

كما أفادت وسائل إعلام إيطالية، أمس الأربعاء، أن مجموعة صندوق الاستثمارات العامة في السعودية “تعتزم شراء نادي إنتر ميلان الإيطالي، ومارسيليا الفرنسي” مشيرة إلى أن “المستثمرين السعوديين قد التقوا مع رجال الأعمال الصينيين، ومالكي إنتر ميلان، الذين أبدو استعدادهم لبيع النادي الإيطالي مقابل مليار يورو”.

ويشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي تبلغ استثماراته 430 مليار دولار، يمثل الثروة السيادية للمملكة وهو محور جهود السعودية لتنويع نشاطها الاقتصادي بدلا من الاعتماد على النفط.

ويحتل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي فريق تشيلسي برصيد 16 نقطة، يليه بفارق نقطة واحدة فريق ليفربول برصيد 15 نقطة، وفي المركز الثالث آتى فريق مانشستر سيتي برصيد 14 نقطة، متساويًا مانشستر يونايتد وإيفرتون وبرايتون بنفس النقاط على الترتيب.

بينما في المركز السابع جاء فريق برينتفورد برصيد 12 نقطة، متساويًا مع صاحب المركز الثامن فريق توتنهام بنفس النقاط، وفي التاسع جاء فريق وست هام يونايتد برصيد 11 نقطة، أما في عاشر الترتيب برصيد 10 نقاط خلال منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

اضف رد