أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السعودية تغلق المجال الجوي أمام الرحلات الإسرائيلية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الثلاثاء، أن السعودية أغلقت مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية من إسرائيل. وقالت اقناة 13 التلفزيونية الإسرائيلية إن طائرة تابعة لشركة “يسرائير” الإسرائيلية، ستتجه إلى دبي، ممنوعة من الإقلاع من مطار بن غوريون.

الرياض – أغلقت السعودية مجالها الجوي أمام الرحلات الإسرائيلية، ما أدى إلى تأجيل رحلة إسرائيلية من مطار بن جوريون إلى دبي، منذ الساعة 9 صباحا، الثلاثاء، وفقا لقناة “13” العبرية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، والقناة “13” العبرية، إن “السعودية أغلقت المجال الجوي أمام الرحلات الإسرائيلية وتأخرت طائرة شركة “يسرائير” الإسرائيلية التي كانت متجهة إلى دبي، لثلاث ساعات في مطار بن غوريون”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ووكالة “رويترز”، كشفتا في 30 أغسطس/آب 2020، عن مصادرهما، أن السعودية وافقت على أن تجرى رحلة شركة “إلعال” في 31 أغسطس/آب 2020، من تل أبيب إلى أبوظبي عبر أجواء السعودية. 

في حين كشفت مواقع لتتبع حركة الطائرات بأن طائرة “إلعال” الإسرائيلية التي تقل وفدا أمريكيا إسرائيليا من تل أبيب إلى أبوظبي دخلت المجال الجوي السعودي، في 31 أغسطس/آب 2020.

وأظهرت بيانات موقع “Flightradar24” أن رحلة طيران “إلعال” (إي.إل.واي971) عبرت الحدود الأردنية السعودية بعد حوالي 25 دقيقة من إقلاعها، متجهة إلى منطقة الجوف في شمال السعودية.

وكانت السلطات السعودية صادقت على مرور أول رحلة تجارية “إسرائيلية” إلى دبي، في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث أشارت وسائل إعلام عبرية حينها، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن أن السعودية وافقت على أن تجري الرحلة التجارية الأولى في التاريخ من الكيان الإسرائيلي إلى الإمارات، عبر أجواء المملكة.

 

اضف رد