أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السعودية ودول إسلامية تعلن غدا السبت أول أيام الشهر رمضان المبارك .. والمغرب الأحد

أعلنت السعودية، مساء اليوم الجمعة، أن غدا السبت، سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، بعد ثبوت الرؤية، في ما أعلنت سلطنة عمان أن بعد غد الأحد  سيكون أول أيام شهر رمضان  بعد عدم ثيوت رؤية هلال الشهر الفضيل.

يذكرأن، فعلت وكالتا شؤون المسجد الحرام والشؤون النسائية خدمة إرشاد التائهين بالمسجد الحرام، وذلك بتجهيز كاونترات خاصة بخدمة إرشاد التائهين بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، سيتم من خلال هذه الكاونترات تقديم العديد من الخدمات لقاصدي وقاصدات المسجد الحرام، إلى جانب خدمة إرشاد التائهين للوصول إلى وجهتهم المطلوبة كخدمة أساسية، موظفين من خلالها التقنيات الذكية من خلال إضافة عدد من الباركودات والخرائط التفاعلية، وعدد من الإصدارات التي تقدمها الرئاسة للمعتمرين والمصلين وبعدة لغات، بما يضمن تقديم الخدمة اللازمة لهم بما يحقق أداء نسكهم بكل راحة وسهولة.

كما أنه روعي في توزيعها على مواقع مختلفة داخل المسجد الحرام استفادة أكبر عدد من قاصدي وقاصدات المسجد الحرام من هذه الخدمة.

وأعلنت لجنة تحري رؤية هلال رمضان بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، أن اليوم الجمعة الموافق 1 أبريل، هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم غد السبت الموافق 2 أبريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقالت اللجنة المكلفة بتحري هلال رمضان في الإمارات بأن يوم غد السبت هو أول أيّام الشهر الكريم، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال.

ومن جهته أعلن مركز الفلك الدولي، اليوم الجمعة، أن أول أيام الشهر الفضيل. بكل من ماليزيا واندونيسيا سيكون بعد غد الأحد 3 أبريل/نيسان الجاري.وغرد مركز الفلك الدولي على تويتر “أندونيسيا تعلن رسميا أنه بعد تحري الهلال من 101 موقع في مختلف أرجاء أندونيسا. عدم ثبوت رؤية الهلال، وأن الأحد 03 إبريل أول أيام شهر رمضان المبارك”.

كما أعلنت سلطنة بروناي رسميا عدم رؤية هلال شهر رمضان، وأن الأحد 03 أبريل/نيسان الجاري أول أيام شهر رمضان الفضيل. 

كما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب، أن فاتح شهر رمضان المعظم بالمملكة سيكون الأحد 03 أبريل 2022، بعد عدم ثبوت رؤية الهلال ثبوتا شرعيا بعد مغرب اليوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة أنها راقبت هلال شهر رمضان المعظم لعام 1443 هـ، بعد مغرب الجمعة 29 شعبان 1443 هـ، موافق 01 أبريل 2022 م، فثبت عدم رؤية الهلال ثبوتا شرعيا. 

أهل الله هذا الشهر المبارك على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باليمن والبركات، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن٬ وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة بالخير والبشر، وعلى الشعب المغربي، والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء، إنه سميع مجيب”.

 

 

 

اضف رد