أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السفارة الروسية بالرباط تعلن تعلق مؤقتا الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وروسيا

أعلنت السفارة الروسية لدى الرباط أنه ابتداء من اليوم الثلاثاء، سيتم تعليق الرحلات المباشرة بين المغرب وروسيا بقرار من السلطات المغربية، ولم تذكر السفارة أي تفاصيل أخرى تخص سبب إلغاء هذه الرحلات المباشرة، أو تاريخ استئنافها مجددا، و لم يصدر المغرب من جانبه أي بيان بخصوص الموضوع.

ودعت السفارة المسافرين ضمن الرحلات المباشرة بين البلدين إلى الاطلاع على المعطيات الجديدة بهذا الشأن، مشيرة إلى أن الرحلات غير المباشرة لا يشملها القرار.

وذكرت السفارة، في بيان على صفحتها في الفيسبوك، أن “السلطات المغربية أبلغتها بقرار تعليق الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا والمغرب”، مشيرا إلى أن “الرحلات الجوية العابرة لدول ثالثة لا تخضع لهذه القيود”.

وحث البيان، المسافرين في الرحلات المباشرة الملغاة، على “ضرورة الأخذ بعين الاعتبار هذه المعلومات”.

ولم يوضح بيان السفارة السبب وراء الإجراء، لكن وسائل إعلام مغربية ذكرت نقلا عن مصادر أنه يرجع للحالة الوبائية في روسيا.

وبوقت سابق من اليوم، أعلن مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسي عن تسجيل 25110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية في روسيا، ليصل إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 7637427 حالة.

و”تم تسجيل 895 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات إلى 211696 منذ بدء الجائحة”.

في المقابل تجاوز إجمالي الإصابات في المغرب 935 ألفا، فيما توفي من بينهم أكثر من 14 ألف حالة.

ومؤخرا، أعلنت وزارة الصحة المغربية أنه سيتم الشروع في التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح. وقالت الوزارة إن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتوصيات العلمية الدولية.

اضف رد