أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السكن الاجتماعي بجهة طنجة تطوان الحسيمة بين الواقع والتحديات

عرفت مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، في الفترة الأخيرة  توسعا عمرانيا مهما، بحكم المكانة  التي أصبحت تحتلها الجهة على المستويين الوطني والدولي، بفضل إقامة عدة اوراش مهيكلة بها.

 مما  جعل جهة الشمال ، تتحول إلى  قبلة  لإقامة أكبر التظاهرات في عدة مجالات، ووجهة للباحثين عن فرص الشغل، سواء من طرف المواطنين المنتمين لمختلف مناطق المملكة،  خاصة حاملي الشواهد منهم واصحاب الكفاءات، أو من لدن الأجانب المنتمين لجنسيات متعددة.

مما فرض على المنعشين العقاريين والمستثمرين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوفرون عروضا  سكنية، تستجيب لتطلعات ساكنة الجهة، والوافدين عليها.

وفي تصريحه لنا أوضح المنعش العقاري طه أبو عقيل،  صاحب  المجمع السكني مسنانة غولف بطنجة،   بتوفر  الفضاء على مجموعة من المرافق الضرورية،  كسوق القرب، المتوفر على أربعين محلا تجاريا،  لضمان  جودة السلع والمنتجات المعروضة للبيع، من اجل الحفاظ على صحة وسلامة ساكنة المجمع والمرتفقين،   ومركز  صحي، لتقديم خدمات طبية ووقائية وعلاجية لساكنة المجمع،  فقاعة للرياضة لممارسة مجموعة من الألعاب والأنشطة،   بملحقة إدارية، التي سيتم تسليمها للسلطات المحلية، من اجل تخصيصها للملحقة الإدارية السادسة،  ثم مؤسسة دار الشباب، لاحتضان جميع الأنشطة الثقافية  والفكرية الهادفة، من أجل تنمية ملكات الابتكار والإبداع لدى الجيل الصاعد، مع العمل على حمايتهم من العوامل المؤدية للانحراف. دون إغفال المركز نسوي، الذي سيساهم في  تمكين العنصر النسوي من الإبداع في عدة مجالات مختلفة كالخياطة والطبخ والحرف اليدوية والإبداعية. مع الاهتمام بالمرافق من حيث النظافة  والإنارة العمومية والمرافق الصحية،    ليكون بذلك المجمع السكني   مسنانة كولف،  مساهما في التوعية على   المشاركة المجتمعية، ويتماشى مع برنامج طنجة الكبرى.

 

 

 

 

 

وكالة الفضاء الأمريكية تتوج فريقمغربي بالجائزة الأولى في مجال الإتصال العالمي لتحدي ناسا الدولي لتطبيقات الفضاء لسنة 2021

 

اضف رد