panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السلطات الإسبانية بسبتة المحتلة تحقق حول فيديو منسوب للملك المفدى بشواطئ المدينة شمال المغرب

سبة المحتلة – بعد الانتشار الواسع لفيديو يذكر أن جلالة الملك محمد السادس حفظه الله على ظهر يخته قرب مياة سبتة المحتلة، خرجت  مندوبة الحكومة المركزية الإسبانية في ذات المدينة سالفادورا ماتيوس ، وأكدت أن الشرطة المحلية تقوم بتحليل شريط الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي .

و ذكرت المسؤولة الإسبانية في تصريح لها اليوم الإثنين ، أن الشرطة تقوم حالياً بتحليل الصور التي تداولتها وسائل إعلام و مواقع التواصل الإجتماعي ، و لازالت لحد الآن غير قادرة على تأكيد ما إذا كانت حديثة أما تعود لسنوات خلت.

و أوضحت أن الشرطة الإسبانية لم تتأكد فعلاً من كون الملك محمد السادس كان ضمن طاقم القارب الترفيهي الذي ظهر في الفيديو.

 الفيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وفي المغرب ، ظهر فيه جلالة الملك محمد السادس على متن قاربه الترفيهي الأحمر المعروف باسم للا خدوج،  وهو يتحول رفقة حرسه داخل المياه الاقليمية لسبتة المحتلة. حسب ما أفادت به وسائل الإعلام الإسبانية.

ويظهر القارب الملكي ، قبالة شاطئ سبتة المحتلة ، بينما قام شبان مغاربة بتحيته بأيديهم ويدعون له، والملك يرد التحية عليهم.

أثار الفيديو الذي ظهر في ساعات متأخرة من مساء الأحد، جدلا خاصة وأن اليخت الملكي،  يتجول وسط المنطقة الشاطئية العازلة بين الفنيدق وسبتة المحتلة  .

مما اعاد للأذهان الحادثة الشهيرة التي كانت قد وقعت منذ سنوات، عندما اقترب الملك محمد السادس بقاربه مياه سبتة المحتلة فاعترضته البحرية الاسبانية في مدينة المحتلة ، الأمر الذي كان قد أثار غضب الملك محمد السادس ، مما تسبب في أزمة ديبلوماسية تم تجاوزها باعتذار مدريد من الملك.

La Policía “estudia” si Mohamed VI estuvo junto a Recinto, como dan por seguro en Marruecos sin más

 

https://www.ceutaldia.com/video/politica/policia-estudia-mohamed-vi-estuvo-junto-recinto-como-dan-seguro-marruecos-mas/20200810160904221985.html

 

 

 

 

 

اضف رد