أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السلطات التركية تكشف عن جنسيات منفذي هجوم مطار اتاتورك

كشف مسؤول تركي الخميس عن جنسيات منفذي هجوم مطار اتاتورك قبل يومين مشيرا الى اعتقال 13 مشتبها في عمليات دهم وتفتيش باسطنبول.

أنقرة –مصادر تركية تؤكد أن منفذي الهجوم الانتحاري في مطار أتاتورك هم من داغستان وقرغيستان وأوزباكستان

اوقفت الشرطة التركية 13 مشبوها، بينهم ثلاثة اجانب، غداة التفجيرات الانتحارية الثلاثة التي اودت بحياة 43 شخصا في مطار اتاتورك الدولي في اسطنبول والتي بدأت تتضح بعض خيوطها الخميس.

واعلنت السلطات اليوم ارتفاع حصيلة الاعتداء الى 43 قتيلا بينهم 19 اجنبيا نتيجة التفجيرات التي قام بها الثلاثاء ثلاثة انتحاريين تقول انقرة انهم يدورون على الارجح في فلك تنظيم داعش، وقد أطلقوا النار بغزارة في قاعة المسافرين ثم عمدوا الى تفجير أنفسهم الواحد تلو الاخر.

ولم تؤكد المصادر الرسمية التركية ولم تنف هذه الأنباء.

ومن جهة أخرى قالت وسائل إعلام تركية إن الشرطة أوقفت 13 مشتبهاً في مناطق مختلفة، بينهم ثلاثة أجانب بعد اعتداء اسطنبول، وفقا لموقع «24».

وشنّت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن اسطنبول، حملة مداهمات ضدّ عناصر يشتبه بانتمائه لداعش الإرهابي، في عدد من مناطق المدينة.

وحسب مصادر أمنية، داهمت شرطة العمليات الخاصة مناطق في بنديك وبشق شهير وسلطان بيلي في إسطنبول.

وداهمت فرق مكافحة الإرهاب في ولاية إزمير الغربية بدورها عدد من مناطق الولاية، أوقفت خلالها 9 أشخاص بتهمة الانتماء لداعش، وعثرت الشرطة على وثائق تنظيمية، و3 بنادق صيد.

ووصل عدد الموقوفين إلى 13 شخصاً بينهم ثلاثة أجانب حسب وكالة أنباء الأناضول الحكومية التي لم تكشف هويات الأجانب الموقوفين أوجنسياتهم.

 

اضف رد