أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السلطات الجزائرية تعتقل صاحب حملة لا للعهدة الخامسة

الجزائر – أنباء تشير الى إعتقال المدون “مهدي بوعربي” صاحب حملة “لا للعهدة الخامسة” التي شحنت الجزائريين للخروج في الاحتجاجات.

وتحاول السلطات الجزائرية اخماد الاحتجاجات الرافضة لترشح بوتفليقة مرة أخرى، حيث قامت خلال أمس بقطع الانترنت لوقت وجيز، وبعدها خفضت من صبيب الانترنت، ما جعل العديد من النشطاء يستنكرون الامر، فيما تحاول التعامل بحذر مع المحتجين.

وجاءت الاحتجاجات غداة إعلان الرئاسة الجزائرية أن بوتفليقة سوف يتوجه، الأحد المقبل، إلى جنيف “من أجل إقامة قصيرة لإجراء فحوصات طبية دورية”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وقال بوتفليقة في رسالته النصية: “بطبيعة الحال لم أعد بنفس القوة البدنية التي كنت عليها، ولم أخف هذا يوما على شعبنا، إلا أن الإرادة الراسخة لخدمة وطني لم تغادرني قط، بل وستمكنني من اجتياز الصعاب المرتبطة بالمرض”.

ومع حلول الانتخابات الرئاسية سيكون بوتفليقة قد بلغ من العمر 82 عاما، ولم يظهر علنا إلا نادرا منذ أصيب بجلطة في عام 2013 أقعدته على كرسي متحرك.

اضف رد