أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السلطات السعودية اللقاح شرط لدخول المراكز التجارية بالمملكة

الرياض – قالتت مصادر سعودية الأحد، بأن المملكة قررت عدم السماح لغير المحصنين بلقاح كورونا بدخول المراكز التجارية، اعتبارا من الأول من أغسطس/ آب.

وزعت المملكة العربية السعودية 15.7 مليون جرعة لقاح حتى الآن، وهو ما يكفي لتطعيم 23 بالمئة من السكان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبد العالي قوله، إنه “لا توجد تغيرات في المنحنى من ناحية أعداد الإصابات بفيروس كورونا التي تتراوح في عدد محدود”، مشيراً إلى أن “الإقبال على أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، يسهم في تحقيق الهدف المنشود بالسير نحو الاتجاهات الإيجابية.

في ماي الماضي ، نقلت وكالة “واس” الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن السلطات قررت، “بناء على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد ولغرض الحفاظ على الصحة العامة… اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة ابتداء من… 1 أغسطس 2021” لدخول “أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي”.

وأضاف المصدر أن التطعيم سيكون أيضا شرطا لدخول “أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية… وأي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة… وأي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة واستخدام وسائل النقل العامة”.

وأطلقت السعودية، يوم 17 ديسمبر الماضي، حملة تطعيم جماعي لسكان المملكة ضد عدوى فيروس كورونا، بلقاح طورته شركتا “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية، لتعتمد لاحقا كذلك لقاح شركة “أسترازينيكا” البريطانية-السويدية.

اضف رد