panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السيسي يحيل 54 مليون مصري على النيابة بتهمة ” مقاطعتهم الانتخابات”!!

اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي العربية “تويتر” و”فايسبوك” بالسخرية، بعد قرار الهيئة الوطنية للانتخابات إحالة جميع الناخبين الذين تخلفوا عن التصويت في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، إلى النيابة العامة.

جدير بالذكر أن عدد المقيدين بجداول الانتخابات 62 مليونًا و940 ألفًا و165 ناخبًا. وأن إجمالي أصوات الناخبين المصوتين في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بلغ 8 ملايين و959 ألف صوت بنسبة مشاركة 14.23%، بحسب «الوطنية للانتخابات».

وعقد مجلس إدارة «الوطنية للانتخابات» اجتماعًا لبحث آليات تطبيق أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية على كل ناخب تخلف عن الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020.
 وتنص المادة 57 من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنه 2014 وتعديلاته، يقتضي بمعاقبة الناخب المتخلف عن الإدلاء بصوته بغرامة 500 جنيه.

في تغريئة للصحافي والإعلامي الإسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث قال فيها للنظام المصري” الشعب المصري أثناء العرض ع النيابة…..استحوا يا حكومة مصر…..دا العالم كلها بتضحك عليكم”..

ويبلغ عدد المقيدين في جداول الانتخابات 62 مليونا و940 ألفا و165 ناخبا، شارك منهم 8 ملايين و959 ألفا و35 صوتا بنسبة مشاركة 14.23%، ليبلغ عدد المتخلفين عن التصويت نحو 54 مليونا.

ووفقا للقانون الذي لم يسبق تطبيقه في أي انتخابات سابقة، فإنه يحق للنيابة تغريم المتخلف عن التصويت مبلغا يصل إلى 500 جنيه مصري (الدولار يساوي نحو 16 جنيها)، وذلك ما لم يقدم ما يثبت وجود عذر قهري منعه من التصويت، مثل المرض أو ما شابهه.

اضف رد