panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الشاون..اكتشاف الغاز الطبيعي بمنطقة الدردارة

محمد القندوسي

أفاد بلاغ صادر عن  المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، المعروف اختصارا ب “ONHYM ” أن النتائج الأولية بخصوص عملية التنقيب عن الغاز الطبيعي بعدد من الآبار بمنطقة دردارة ( قرب الشاون ) التي تشرف عليها الشركة البريطانية  “غولف ستاندز” المختصة في التنقيب جد إيجابية.

وحسب ما جاء في البلاغ الرسمي الصادر اليوم الأربعاء 7 يونيو، أنه تم اكتشاف مؤشرات إيجابية عند حفر البئر الاستكشافي بجماعة دردارة برخص البحث “وسط وجنوب الغرب” الواقعة بحوض الغرب شمال سيدي علال التازي، مشيرا إلى أنه خلال عمليات التنقيب التي قامت بها شركة “غولفساندس” في بئر دردارة، على عمق 1153 متر، تم اكتشاف الغاز على مستوى سمكه 16 مترا.

وأردف ذات البلاغ، أنه تم تأكيد هذا المستوى من خلال التحليل، فيما يتضح أن أشغال الاختبار التي ستجرى لاحقا، ضرورية للتمكن من استجلاء هذه النتائج .

مضيفا، أنه عند انتهاء عمليات الاختبار بآبار دردارة ، سيتم نقل أداة الحفر لإنجاز بئر أخرى بمنطقة دوار “بلخير”.

وفي سياق متصل صرح الرئيس التنفيذي لفرع الشركة بالمغرب، “أن الاكتشاف الحالي يعتبر أهم النتائج التي حققتها الشركة في المغرب إلى حد الساعة، وهو ما يعتبر مؤشرا جيدا لاستمرار عمليات التنقيب”، مبرزا أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اكتشاف الغاز الطبيعي بالمنطقة .

اضف رد