panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الشرطة المغربية تضبط نصف طن من الكوكايين الى الدول الاوروبية…المغرب نقطة عبور للكوكايين وليست وجهة لها

ضبطت الأجهزة الأمنية الوطنية  نصف طن من الكوكايين، قدّرت قيمتها بأكثر من 20 مليون دولار وأوقفوا ستة أشخاص لدى حجز ها بميناء الدار البيضاء التجاري حاوية قادمة من اميركا اللاتينية، وفككت شبكة مخدرات مرتبطة بكارتلات دولية تضم مشتبهين بينهم برازيلي يحتمل انه ‘العقل المدبر’.

الرباط – قال مسئول كبير في الأمن المغربي ان مشكلة الكوكايين في المغرب ليست بالكيفية التي يتناقلها البعض معتمدين على الاشاعة الاقاويل ، مشيرا الى ان المملكة المغربية الشريفة ليست مستقرا للكوكايين بل هي نقطة عبور وذلك بحكم موقعها الجغرافي بين دول الانتاج والاستهلاك في الدول الاوروبية .

وقد  اعلنت السلطات الأمنية أمس الاحد ضبط نحو 541 كيلوغراما من الكوكايين في حاوية وصلت الى الدار البيضاء من اميركا اللاتينية.

واعتقلت السلطات ستة اشخاص مشتبه بهم في القضية بينهم برازيلي يحتمل انه “العقل المدبر لشبكة اجرامية”، بحسب المكتب المركزي للابحاث القضائية في المغرب.

وضبطت السلطات ايضا خمس سيارات و”كميات كبيرة من الاموال” بالدرهم المغربي وعملات اجنبية اخرى.

وفي بيان قال المكتب انه يجري تحقيقا في شأن شبكة على درجة من “الخطورة” مرتبطة بكارتلات اميركا اللاتينية التي استغلت “موقع المملكة الاستراتيجي كنقطة عبور الى الدول الاوروبية”.

واضاف إن “التحريات لا زالت جارية لفك خيوط الشبكة الإجرامية وإيقاف باقي المتورطين” بإشراف النيابة العامة.

كما أشار إلى أن السلطات أرسلت عينة من الكميات المضبوطة إلى معامل الشرطة لتحديد درجة تركيز مخدر الكوكايين.

وفي العقود الماضية تمكن مهربو المخدرات من فتح طرق جديدة للتهريب الى اوروبا.

وترسل المخدرات من اميركا اللاتينية عبر دول غرب افريقيا ومؤخرا عبر شمال افريقيا، وفق تقرير حديث لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وفي السنوات السابقة اعلن المغرب عن العديد من عمليات ضبط الكوكايين.

اضف رد