أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الشرعي إعلامي ورجل أعمال مغربي يطلق مجلة “جيروزاليم ستراتيجيك تريبيون” في إسرائيل

أطلق الإعلامي ورجل الأعمال المغربي أحمد الشرعي في إسرائيل مجلة تحت اسم “جيروزاليم ستراتيجيك تريبيون”، تركز على تحليل العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، وهي مجلة فصلية تمثل في المقام الأول وجهات النظر الإسرائيلية والأمريكية حول القضايا الدولية ومكرسة لتحسين التفاهم المتبادل:

وعهد أحمد الشرعي بإدارة المجلة إلى النائب السابق للمستشار الأمني للحكومة الإسرائيلية، ونائب رئيس معهد القدس للدراسات الاستراتيجية والأمن، وعقيد احتياطي في الجيش الإسرائيلي عيران ليرمان.

وسبق لأسبوعية L’Observateur du Maroc ، التي يملكها أحمد الشرعي، أن وقعت اتفاقية شراكة مع صحيفة The Jerusalem Post الإسرائيلية في 23 ديسمبر/كانون الأول من عام 2020.

وبحسب ما أوردته صحيفة “يسرائيل هيوم” تعرف الرجلان على بعضهما البعض منذ عدة سنوات، قبل استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب بوقت طويل.

وكان الشرعي وليرمان، حضرا في سبتمبر/أيلول من عام 2019، وجبة إفطار مع جاريد كوشنر، المستشار الخاص للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وجرى هذا اللقاء بعد أربعة أشهر من اجتماع 28 مايو/أيار من عام 2019 في الرباط بين الملك محمد السادس وكوشنر.

يدخل أحمد الشرعي في عداد الفئة الخامسة من المستثمرين في عالم الإعلام بالمملكة المغربية، مالك مجموعة “غلوبال ميديا هولدينغ” المؤلفة من الصحيفة الأسبوعية “لوبزيرفاتور دو ماروك إي دافريك” (L’Observateur du Maroc et d’Afrique)، وصحيفة “الحدث المغربية” اليومية (المستجلبة من أصحاب شأن سابقين)، والمجلة الموسمية “بوفوار دافريك” (Pouvoirs d’Afrique)، ومحطة “ميد” الإذاعية، والموقع الإخباري (kifache.com) (36). 

 

 

 

 

 

 

تأجيل محاكمة المعتقل الناشط الحقوقي نور الدين العواج إلى 15 نوفمبر ومطالب بالإفراج عنه

 

 

اضف رد