أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الشيخ اسامة الأزهري يصف محرك البحث “غوغل” بأنهه سلفي الهوى إخواني المزاج + (فيديو)

وصف المستشار الديني للرئاسة المصرية، الشيخ أسامة الأزهري، محرك البحث غوغل بأنه “سلفي الهوى وإخواني المزاج”، وممكن أن يصبح طالبنا ويذهب إلى افغانستان.

وخلال مشاركته في برنامج “مساء دي.أم.سي”، المذاع على قناة “دي.أم.سي” ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، قال الأزهري في حديثه عن كيفية التأكد من صحة الفتاوى المنتشرة على محرك البحث إن “من يترك نفسه لأخذ أحكام الشريعة من غوغل سيجد أنه يلقيه مباشرة في الفكر السلفي والإخواني”.

وأضاف أن “المواقع السلفية والإخوانية منذ زمن طويل تعمل على أسلوب معين للترويج للصفحات والمواقع الخاصة بهم، يجعل تلك المواقع صديقة لمحرك البحث بحيث تتبادر في الظهور في النتيجة رقم واحد للبحث”.

وتابع الأزهري “عند البحث عن أي مسألة، نكتب عنوان البحث ونعطي أمر البحث لغوغل، فتظهر في أول صفحة 10 نتائج، وفي ثاني صفحة 10 نتائج، وفي ثالث صفحة 10 نتائج، وكل الصفحات الأولى غالباً ما تكون سلفية”.

وأشار إلى أن “الأحكام الموجودة بهذه الصفحات غالباً ما تكون أحكاماً صارخة وصادمة وتمثل أزمة كبيرة جداً”.

وحاول ساخرون، محسوبون على الإخوان أو مقربون منهم، التقليل مما قاله الأزهري.

وفي هذا السياق قال الناشط الحقوقي المصري هيثم أبو خليل “أسامة الأزهري زعلان من أنه عند البحث عن فتوى في أي مسألة شرعية على غوغل تخرج نتائج البحث من مواقع سلفية وإخوانية، لأنهم ناجحون في الترويج”.

وأضاف قائلاً “بعيداً عن هذا الهبد من الذي أفقد العامة الثقة كثيراً في مؤسسة الأزهر؟ أليسوا علماء السوء الذين باعوا أنفسهم للسلطة من أجل مكاسب رخيصة؟”.

 

 

 

 

 

 

اضف رد