أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“الصحة العالمية”: التلقيح الإجباري ضد كورونا يجب أن يبقى “حلا أخيرا”

قال الفرع الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن التلقيح الإجباري، الذي أقرّته أو تنظر فيه بعض الدول حول العالم، يجب أن يبقى “حلاً أخيراً”، بحسب ما ذكر المدير الإقليمي هانز كلوغه، اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغه، اليوم الثلاثاء، أن “التلقيح الإجباري، الذي أقرته أو تنظر فيه بعض الدول، يجب أن يبقى حلاً أخيراً” ودعا إلى “حماية أفضل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاماً، وهي الفئة العمرية الأكثر تضررا حاليا”، في ظل تفشي وباء كورونا.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر، فرانشيسكو روكا، إلى أن ظهور هذه المتحوّرة هو “دليل حاسم” على خطر عدم المساواة في اللقاحات، مذكرا بخطر “ظهور متحورات جديدة في الأماكن حيث معدل التطعيم منخفض جدا”.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، خلال مؤتمر صحافي دوري في جنيف، الأسبوع الماضي، “لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بأوميكرون”.

وأضاف ليندماي أنه “مع لجوء مزيد من الدول إلى إجراء فحوص لرصد المتحورة الجديدة “سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أنني آمل ألا يكون هناك وفيات”.

ويشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت الأسبوع المنصرم، عن اكتشاف متحور “أوميكرون” في 38 دولة، ولم تتلق إلى أي معلومات بخصوص وفيات محتملة بسببه. 

وحث كلوغه الدول على “حماية الأطفال والمدارس”، وسط الزيادة السريعة في الاصابات بين الشباب في المنطقة، مبينا أن “معدل الإصابة بكوفيد-19 أعلى بمرتين إلى ثلاث مرات بين الأطفال الصغار من متوسط عدد السكان في بعض الأماكن”.

 

 

بهدف نظيف..منتخب المغرب يُقصي منتخب السعودية من بطولة كأس العرب ( فيديو)

 

اضف رد