panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الصحة المغربية‬: تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بكورونا خلال ليلة واحدة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، ليل الثلاثاء الأربعاء، عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وذكرت الوزارة إلى غاية التاسعة والنصف صباحا الحالات الخمس هي لمواطنين ممن دخلوا الحجر الصحي، بعد أن أظهرت الفحوصات المخبرية أنهم يحملون فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19). وقد تم تحويلهم في حينه للعزل في أحد مستشفيات بالعاصمة الرباط والدار البيضاء.

وقالت الوزارة إنه بالحالات الخمس الجديدة يصبح مجموع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد داخل المملكة 49 حالة.

وتطمئن الوزارة الجميع بأن الحالات معزولة حالياً، وجاري التعامل معها وتقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

ويتعلق الأمر بحالات إصابة وافدة، منها حالتان (2) بمدينة أكادير لفرنسيين، وحالتين (2) لمواطنين من مدينة الدار البيضاء قادمين من إسبانيا، وحالة واحدة (1) لمواطن من مدينة مكناس قادمة من مصر، وتوجد جميعها تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأهابت الصحة بكل من كان في دول ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد، أن يتواصل فورًا مع مركز “تواصل الصحة 81004747” للحصول على النصائح التي تحميه وتحمي أسرته والمجتمع.

Image

جدير بالذكر أن الحكومة المغربية فعّلت جملة من الإجراءات الوقائية لحماية التراب الوطني من الانتشار الواسع لـ”كورونا”؛ أهمها غلق الحدود وتعليق الدراسة.

فيما أعلنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، إغلاق العديد من المناطق والمرافق العمومية فى وجه العموم، ابتداء من الساعة السادسة مساء، لتطويق مخاطر تفشي “فيروس كورونا”.

ووفق بلاغ وزارة الداخلية فإن الإغلاق يهم المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية، والمسارح وقاعات الحفلات، والأندية والقاعات الرياضية.

كما شدد المصدر نفسه إلى أن قرار الإغلاق، الذي سيتم حتى إشعار آخر، يهم أيضا الحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب.

كما دعت إلى ضرورة التواصل مع الوزارة في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

اضف رد