panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الصحة تعلن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 44 حالة

الرباط -أعلنت وزارة الصحة، مساء الثلاثاء، تسجيل ست حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 44 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الأمر يتعلق بحالات إصابة وافدة موزعة على المدن التالية: طنجة حالتان (2)، وجدة حالة واحدة (1)، الرباط حالة واحدة (1)، سطات حالة واحدة (1)، كلميم حالة واحدة (1)، وتوجد جميعها تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، صباح الثلاثاء، عن ثاني حالة وفاة ناتجة عن فيروس كورونا المستجد والتي تتعلق بمواطن من مدينة سلا يبلغ من العمر 75 سنة يعاني من أمراض مزمنة.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وقد أعلنت المغرب، أمس  الأثنين، عن إغلاق جميع المساجد اعتبارا من اليوم وحتى إشعار أخر، فى خطة للسيطرة على إنتشار فيروس كورونا، والحد من التجمعات، كما كشفت وزارة الصحة المغربية، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا قد وصل إلى 29 حالة بعدما كان العدد 28 حالة أمس الأحد.

وأفادت الوزارة ، فى بيان لها ، بأن الحاملين لكورونا هم 27 شخصا فى المملكة بناء على التحاليل المخبرية بعد شفاء حالة ومفارقة أخرى للحياة فى الدار البيضاء.

وقد فعلت السلطات المغربية جملة من الإجراءات الوقائية لحماية أراضيها من الانتشار الواسع لكورونا؛ أهمها غلق الحدود وتعليق الدراسة.

ومن جهتها .. أعلنت وزارة الداخلية اليوم إغلاق العديد من الأماكن والمرافق العمومية فى وجه المواطنين ابتداء من الساعة السادسة مساء لتطويق مخاطر تفشى فيروس كورونا منها المقاهى والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وقاعات الحفلات، والأندية والقاعات الرياضية.

 

اضف رد