أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الصحة تسجل 64 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1184

أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تسجيل 64 حالة جديدة بفيروس كورونا في المغرب، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ليصل عدد المصابين إلى 1184.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريح له عن تسجيل عشر وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي الشهداء الى 90 شهيد تغمدهم الله برحمته الى حدود الساعة السادسة ونصف من مساء اليوم ، فيما تم تسجيل 12 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 93 حالة.

وتحاول الحكومة المغربية الحد من تفشي الوباء، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه جائحة، من خلال عدد من الإجراءات، على رأسها فرض الحجر الصحي، وحالة الطوارئ الصحية من 20 مارس، وحتى 20 أبريل المقبل.

وقامت الحكومة بإجراءات اقتصادية واجتماعية مصاحبة، كصرف تعويضات مادية للفئات المعرضة للخطر، وتعويض من فقدوا وظائفهم خلال فترة الحجر الصحي ، وذلك من غير إحصائيات دقيقة للمواطنين.

كما أنفقت الحكومة  2 مليار درهم (نحو 200 مليون دولار) لتوفير 1000 سرير إضافي للإنعاش، و550 جهاز تنفس صناعي و100 ألف جهاز لأخذ عينات دم وأجهزة تحليل خاصة بفيروس كوفيد-19، وفق ما جاء على لسان الحكومة المغربية.

وقد رصدت جريدة المغرب الآن، أن هناك تضارب في نقل المعلومات الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المغرب بين رئيس الحكومة  وغيره وإذا ركوتم النظر في الوقت الساعة، نضع بين أيدي قرائنا الكرام الصورة التالية ، أنتم الحكم .

 

اضف رد