panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الصحة تكشف خريطة إصابات كورونا بجهات المملكة مراكش الأعلى بـ 742

كشفت وزارة الصحة ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في جهات المملكة، وسجلت إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 237 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 3446 حالة.

وقالت وزارة الصحة، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى جهة درعة تافيلالت، 1248 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة، وتتوزع الحالات المستبعدة بين أقاليم ورزازات (548 حالة) وميدلت (446 حالة)، والرشيدية (124 حالة)، وزاكورة (80 حالة)، وتنغير (50 حالة).

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، 273 حالة.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ورزازات (210 حالة) وميدلت (46 حالة) وزاكورة (11 حالة) والرشيدية (خمس حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

وحسب الحصيلة اليومية لتطور الوضعية الوبائية للفيروس بهذه الجهة، فقد تماثلت للشفاء ما مجموعه 24 حالة، ضمنها 12 حالة بإقليم ميدلت، وخمس حالات بإقليم ورزازات، وخمس حالات بإقليم الرشيدية وحالة واحدة في كل من زاكورة وتنغير.

وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة حالتين (ورزازات وزاكورة).

كوفيد-19 .. الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بجهة مراكش آسفي تستقر في 742 حالة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن استقرار الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بفيروس « كورونا » المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، في 742 حالة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

وحسب التوزيع الجغرافي للحالات، فقد سجلت عمالة مراكش 471 حالة، وأقاليم الرحامنة (217) والحوز (26) وشيشاوة (23) وقلعة السراغنة (03) والصويرة (02)، في حين لم تسجل أية إصابة بإقليمي آسفي واليوسفية.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة 70 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 38 حالة وفاة.

كوفيد 19: عشر إصابات جديدة بفاس مكناس خلال أربع وعشرين ساعة

سجلت جهة فاس مكناس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية عشر حالات إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة الى 490 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة من مساء اليوم، المديرية الجهوية للصحة.

وسجلت 8 من الإصابات الجديدة في مدينة فاس، وحالتان في مكناس، حسب ذات المصدر. وإجمالا، تتوزع حالات الإصابة بكوفيد 19 بين مدن فاس (305 حالة)، مكناس (102)، تازة (43)، إفران (18)، تاونات (7)، صفرو (11)، الحاجب (1) ومولاي يعقوب (3). بينما لم يسجل إقليم بولمان أية حالة حتى الآن.

ووفق حصيلة تطور وباء كوفيد 19، بلغ عدد المتعافين في الجهة 89 شخصا بعد تعافي تسعة مرضى آخرين (4 بفاس و5 بمكناس) بينما استقر عدد حالات الوفاة في 24 حالة.

« كوفيد 19″.. تسجيل حالتي شفاء جديدة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة ترفع مجموع المتعافين إلى 121

سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة، إلى حدود الساعة السادسة من اليوم الأربعاء، حالتي شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد « كوفيد-19″، ليرتفع مجموع الحالات المتعافية إلى 121 حالة شفاء.وكشفت معطيات الرصد الصحي للمديرية الجهوية للصحة بجهة الرباط سلا القنيطرة الخاصة بمرض « كوفيد-19″، أن الحالة الوبائية بالجهة استقرت منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم إلى حدود الساعة السادسة مساء، في 282 حالة.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن عدد الوفيات لم يطرأ عليه أي تغيير حيث استقر في 11 حالة وفاة جراء الإصابة بالمرض.

وتتوزع حالات الشفاء، بين مدن الرباط بـ43 حالة تعافي، وسلا بـ22 حالة، والقنيطرة بـ10 حالات، والصخيرات تمارة بـ42 حالة، والخميسات بـ4 حالات. أما حالات الوفيات، فتتوزع بين كل من مدن الرباط بـ5 وفيات، وسلا بـ4 وفيات، والقنيطرة بحالة وفاة واحدة، والصخيرات تمارة بحالة واحدة، فيما لم تسجل مدن الخميسات وسيدي سليمان وسيدي قاسم أية حالة وفاة.

ويظهر توزيع حالات الإصابة، حسب المدن، وفق المصدر ذاته، أن الرباط تتصدر القائمة بأكبر عدد للحالات المسجلة، بـ119 حالة إصابة مؤكدة، تليها الصخيرات-تمارة بإجمالي 81 حالة ، ومدينة سلا بـ51 حالة إصابة، والقنيطرة بـ23 إصابة مؤكدة، والخميسات بسبع حالات إصابة، وسيدي سليمان بحالة إصابة واحدة، في حين لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بمدينة سيدي قاسم.

كوفيد 19 بجهة الشرق: سبع حالات إصابة مؤكدة خلال ال 24 ساعة الماضية

سجلت سبع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة الشرق، خلال ال 24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى غاية الساعة السادسة مساء من اليوم الأربعاء إلى 164 حالة مؤكدة.

وحسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة، فقد تماثلت للشفاء بالجهة منذ بدء الجائحة 32 حالة إصابة، فيما سجلت 8 حالات وفاة.

وتتوزع حالات الإصابة الجديدة على ثلاث حالات بإقليم الدريوش ليرتفع مجموع حالات الإصابة بها إلى 10 حالات مؤكدة، وثلاث حالات إصابة بعمالة وجدة أنكاد (59 حالة في المجموع)، وحالة إصابة واحدة بإقليم بركان (38 حالة مؤكدة).

في سياق متصل، لم يطرأ أي تغيير يذكر على عدد حالات الإصابة المسجلة بكل من الناضور (39) و تاوريرت (9)، وجرسيف (8 حالات)، وفجيج بحالة إصابة واحدة، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

جهة بني ملال-خنيفرة: تسجيل أربع إصابات جديدة بكوفيد 19 يرفع الحصيلة إلى 66 حالة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال-خينفرة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء تسجيل أربع حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بهذه الجهة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 66.

و أوضحت المديرية الجهوية للصحة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن إجمالي حالات الشفاء المسجلة تبلغ حتى الآن 13، فيما تم في المجموع تسجيل ست حالات وفيات. أما الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي فقد بلغت 757 حالة.

وفيما يخص توزيع هذه الحالات حسب أقاليم الجهة، أشارت المديرية إلى أن إقليم بني ملال سجل في الإجمالي 5 حالات إصابة مؤكدة لفيروس كورونا، وأزيلال21 حالة بينما سجل إقليم الفقيه بن صالح 13 حالات وخريبكة 26 حالة وخنيفرة حالة وحيدة.

ودعت المديرية المواطنين إلى احترام قواعد النظافة والعزل الاجتماعي والأمن الصحي مع الامتثال لتدابير الحجر الصحي والتحلي بالحيطة والوطنية، مؤكدة أن الوضع الوبائي في الجهة لا يزال مستقرا ولا يثير أية مخاوف.

اضف رد