panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

«الصحة»: 139 إصابة جديدة بـ«كورونا».. وتسجيل حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة ، مساء السبت أوول أيام رمضان في المملكة، تسجيل 139 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 22 الماضية، مما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد حتى مساء اليوم إلى 3897 حالة، في حين وصلت الوفيات إلى 159، أي بزيادة حالة واحد في نفس الفترة، أغلب الحالات الجديدة سجلت في صفوف المخالطين بنسبة 85 في المائة بفضل التتبع الصحي. 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة، في تقريره اليومي، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغت 21546 حالة، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 537 حالة شفاء بزيادة 51 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 159 بعد تسجيل حالة وفاة خلال الـ22 ساعة الماضية، دون أن تغيير في التوزيع الجغرافي.

وفي ما يتعلق بالنسبة المئوية للفتك، يسجل المسؤول، فلا زالت تتناقص شيئا فشيئا وتدريجيا حيث بلغت اليوم 4.1 في المائة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أن التتبع الصحي للمخالطين مكن من اكتشاف، خلال 22 ساعة الأخيرة، 118 حالة من بين 139 الحالة المسجلة أي بنسبة مئوية تعادل 85 في المائة.

وأوضح أنه منذ بداية الوباء فيما بلغ عدد الحالات المخالطة تم تتبعهم 17 ألف و843، مبرزا أنه لازال لحد الآن 7048 مخالط قيد التتبع الصحي، الذي يدوم على الأقل 14 يوما.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات حسب جهات المملكة، يقول المسؤول، فلم يطرأ عليه تغيير حيث لا تزال جهة الدار البيضاء-سطات تسجل أكبر نسبة من الحالات المؤكدة، متبوعة بجهة مراكش – آسفي، وجهتي فاس مكناس وطنجة وتطوان الحسيمة بالتساوي، ثم جهة درعة تافيلالت.

 

 

كورونا في المغرب.. حالات الإصابات بالفيروس عبر جهات المملكة

 

اضف رد