panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الصين.. اكتشاف كهفا مخفيا تقرب مساحته 7 مليون متر مكعب

محمد القندوسي ذكرت مصادر إعلامية صينية، أن مجموعة من علماء الجيولوجيا اكتشفوا مؤخرا كهف ضخم من ناحية العمق والقطر، تبلغ مساحته نحو 6.8 مليون متر مكعب، وتصل الحفرة التي تم اكتشافها من طرف فريق من المستكشفين من علماء وخبراء صينيين وبريطانيين، وذلك أثناء توغلهم في غابة موحشة توجد بمقاطعة قوانغشي الصينية .

وذكرت ذات المصادر، أن هذه الحفرة العميقة جدا يمكنها أن تتسع لهرمين ضخمين” بداخلها.

وفي توضيح له، أشار موقع “ديلي ميل” أن عملية النزول إلى جوف كهف “نونغلي” كانت جد معقدة وصعبة للغاية، حيث استعان المستكشفون في هذه العملية بحبل طويل مكنهم من الوصول إلى أسفل الكهف الذي يبلغ طوله نحو 200 متر طولا وقطره نحو 100 متر وعمقه 118 متر. ونشير، أن هذه العملية الإستكشافية انطلقت في الرابع من أكتوبر الجاري، بقيادة خبير الجيولوجيا تشانغ يوانهي من معهد أبحاث كارست، وهو متفرع من الأكاديمية الصينية للعلوم الجيولوجية، إلى جانب آندي إيفيس من رابطة الكهف الدولية.

وأشار الفريق إلى وجود قاعة فرعية داخل الكهف، يبلغ عرضها 50 مترا وطولها 150 مترا، وذلك بعد إجراء مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد في قاعة الكهف.

 

اضف رد