panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الصين تحذر العالم من فيروس جديد أكثر فتكا من كورونا مصدره كازاخستان

أظهرت ​تقارير​ صحية من ​الصين​، ظهور فيروس جديد في ​كازاخستان​ المجاورة قد يحصد أرواحا أكثر من ​كورونا​، ووفقا لتقرير نشره موقع Genius Boy Report الأميركي، فإن تقارير صحية رسمية من الصين حذرت من التهاب رئوي خطير غير معروف بدأ ينتشر في كازاخستان، وحالات الإصابة به تتزايد بسرعة.

ورغم إنكار مسؤولي كازاخستان الأمر، إلا أن الصين لم تتراجع وتصر على أن جارتها تتعامل مع شيء خطير للغاية، وليس من الواضح بعد إن كان هناك فيروس جديد فعلا يضرب البلاد، لكن السلطات في كازاخستان أعلنت تسجيل أعداد قياسية من ​الإصابات​ بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين حيث بلغ معدل الإصابات قرابة 2000 حالة جديدة يوميا، وهو رقم قياسي للبلاد.

ومهما كانت الحالة، فقد مر الآن أكثر من شهر منذ أن قدمت الصين هذه التقارير، ولم تبلغ كازاخستان بعد عن ظهور أي شيء آخر غير الزيادة في حالات “كوفيد-19”.

وينكر مسؤولون في كازاخستان صحة المعلومات التي تفيد بانتشار التهاب رئوي غير معروف لديها، إلا أن الصين تصر على هذه المعطيات، وتحذر من أن جارتها تتعامل مع شيء خطير للغاية.

ويشير التقرير المبني على معطيات صحية صينية إلى ارتفاع كبير في حالات الإلتهاب الرئوي في كازاخستان. ونفت كازاخستان نفياً قاطعاً الاتهامات الصينية بتفشي مرض رئوي أشد خطورة من فيروس كورونا، معتبرة إنها “لا تمت إلى الواقع بصلة”.

وفي تحذير للمواطنين الصينيين نشر على الموقع الإلكتروني للسفارة، حذرت بكين من مرض “معدل الوفيات به أعلى بكثير من كوفيد-19”.

 

 

اضف رد