أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العاهل الأردني يحل بالمغرب في زيارة صداقة وعمل تستغرق يومين

محمد القندوسي

وصل جلالة الملك عبدالله الثاني إلى العاصمة الرباط اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية للمملكة المغربية الشريفة، تلبية لدعوة من  الملك المفدى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأعز أمره.

وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، سمو الأمير رشيد.

ومن المرتقب أن يجتمع عبد الله الثاني الخميس بجلالة الملك محمد السادس ، يليه لقاء ثاني مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. ونذكر، أن جلالة الملك محمد السادس ، قطع زيارته الخاصة لفرنسا بغرض استقبال ضيفه الأردني، وهي زيارة مفاجأة لم يسبق الإعلان عنها إلا في حينها.

وفي هذا الصدد ، ذكر بيان لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بدعوة كريمة من الملك محمد السادس، سيقوم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بزيارة صداقة وعمل للمغرب يومي الأربعاء والخميس 27 و28 مارس الجاري.

وأضاف البيان “بهذه المناسبة، سيجري صاحب الجلالة مباحثات رسمية مع ضيفه الكبير”.

L’image contient peut-être : 1 personne, assis et intérieur

وتعتبر زيارة العاهل الأردني للمغرب، الزيارة السابعة بعد الزيارة السابقة التي قام بها الملك عبد الله الثاني في 2017 والتي استغرقت يومين، وأجرى خلالها العاهل الأردني مباحثات مع الملك محمد السادس.

ويربط المغرب والأردن اتفاق للتبادل الحر منذ العام 2001، والعلاقات الثنائية منظمة بين البلدين في إطار 60 اتفاقا وبروتوكولا ومذكرة.

وكان العاهل الأردني قد قام بزيارة إلى مصر حيث تم عقد قمة ثنائية بين الأردن ومصر على مشارف قمة جامعة الدول العربية.

ونشير، أن آخر زيارة قام بها العاهل الأردني للمغرب كانت في شهر مارس 2017. وبعد المغرب سيزور الملك عبد الله الثاني إيطاليا وفرنسا ثم تونس لحضور القمة العربية.

اضف رد