أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العثماني “لاعلاقة للأغلبية بتعيين وزير المالية الجديد” أخنوش من اقترحه!!

كشف رئبس الحكومة، سعد الين العثماني، من خلال تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”ن لا علاقة للأغلبية بالموضوع، يعني “تعيين جلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه، اليوم الإثنين، محمد بنشعبون وزيرا جديدا للمالية والاقتصاد، خلفا للوزير المقال محمد بوسعيد بسبب تورطه في تعثر الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي منذ توليه وزارة المالية والإقتصاد.

وبيّن رئيس الحكومة المغربية في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل “تويتر”، لا علاقة للأغلبية بالموضوع، رئيس حزب الأحرار اقترح  علي بنشعبون بحكم أن حقيبة المالية والاقتصاد تعود لحظب التجمع الوطني للأحرار ، وقد أرسل سيرته الذاتية ، فبادرت باقتراحه على جلالة الملك الذي وافق وتفضل بالتعيين، حسب ما جاء في تدوينة العثماني…

Aucun texte alternatif disponible.

ويأتي هذا التعيين لسد الشغور الحاصل بالمنصب، بعد إقالة الوزير الأسبق محمد بوسعيد بسبب تورطه في تعثر الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي منذ توليه وزارة المالية والإقتصاد.

وفي مطلع أغسطس، أقال جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.

وقال البيان للديوان الملكي وقتها إنه “طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، قرر الملك محمد السادس بعد استشارة رئيس الحكومة، إعفاء بوسعيد من مهامه كوزير للاقتصاد والمالية”.

ولم يذكر البيان سبب الإقالة واكتفى بالقول إن القرار “يأتي في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة الذي يحرص الملك أن يطبق على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم، وكيفما كانت انتماءاتهم”.

وبنشعبون من مواليد 1961 درس بالمدرسة الوطنية العليا للاتصالات بباريس وتخرج منها سنة 1984.

 ويتمتع الوزير الجديد بخبرة طويلة وكان قد بدأ مشواره المهني بشركة ألستوم ألكاطيل ماروك لمدة 10 سنوات مديرا لقطاع استراتيجيات التدبير والتطوير، ثم انتقل بعد ذلك إلى إدارة قطاع الصناعات بالشركة ذاتها.

اضف رد