أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العثماني يتوعد “الفاسدين” و “المقصرين” بالمحاسبة لتعطيلهم مصالح المواطنين

أن التأخير والمماطلة في إنجاز العمل، وتعطيل مصالح المواطنين دون مبرر، نوع من أنواع الفساد الإداري الذي يستحق المساءلة والعقاب.

الرباط – توعد “سعد الدين العثماني “رئيس الحكومة المغربية بمحاسبة الفاسدين والمقصرين ,داعياً إلى تحفيز العاملين لحشد طاقاتهم للنهوض بالقطاعات الخدمية والحيوية والإنتاجية كافة.

وأكد الدكتور العثماني على عزمه بمحاسبة ومعاقبة كل مسؤول يراجعه المواطنينون ولم يستجيب لطلباتهم وتبث تقصيره في تنفيد حاجاتهم.

وأكد «العثماني»، في كلمته الثلاثاء بمجلس المستشارين بالجلسة الشهرية المخصصة للأسئلة الشفوية، قوله “لن نتساهل في عدم استقبال المواطنين سواء كانوا من الجالية المغربية أو مواطنين الداخل، وذلك من أجل تلبية طلباتهم على الوجه الأكمل والقانوني”.

وأضاف “سنكون عند العهد والوعد مهما حصل”. ووجه العثماني خطابه لكل الموظفين والمسؤولين بالإدارة العمومية بالقول “يجب على كل المسؤولين تلبية مطالب المواطنين والاستماع إليهم سواء كانوا من مغاربة العالم أو المقيمين على التراب الوطني ما لم تكن القضايا موضوع الطلب معروضا على المحاكم المغربية”.

وكان جلالة الملك محمد السادس إثر ذكرى عيد العرش خاطب المسؤولين “إما أن تقوموا بمسؤولياتكم وإما أن تنسحبوا، بعض السياسيين انحرفوا بالسياسة والمواطن لم يعد يثق بهم”، لافتاً إلى أنّ تواضع الإنجازات في بعض القطاعات يدعو للصدمة”.

وهاجم جلالة الملك محمد السادس خلال الذكرى الثامنة عشرة لتربعه على عرش المملكة، مساء السبت، المسؤولين المتكاسلين قائلا: “لا أفهم كيف يستطيع أي مسؤول لا يقوم بواجبه أن يخرج من بيته ويقود سيارته وينظر إلى الناس بدون خجل أو حياء”.

وأضاف: “يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة ويجب محاسبة أي مسؤول ثبت تقصيره”.

وقال الملك محمد السادس إن “الأحزاب والطبقة السياسية تتسابق للاستفادة من النتائج الإيجابية، فيما تختبئ خلف القصر الملكي عند النتائج السلبية”.

واعتبر العاهل المغربي أن “من يوقف مشروعا تنمويا لسبب سياسي يقترف خيانة”.

 

اضف رد