panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العثماني ينفى وفاة مُصابين اثنين بكورونا فى المغرب

الرباط – نفى رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، صحة الأخبار المتداولة حول وفاة المصابين الاثنين بفيروس كورونا المستجد فى المغرب.

وأوضح العثماني، اليوم السبت، أن هذا الكلام عار عن الصحة، وقال إن المريض الأول يتماثل للشفاء، والمريضة الثانية ـ على الرغم من أن حالتها صعبة ـ إلا أن هناك أملا فى أن تتحسن، وعند كل جديد ستبادر وزارة الصحة للإخبار به بكل شفافية.

 و كانت وسائل إعلام رسمية وطنية، قد أعلنت عن  اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا.

 وكانت وزارة الصحة، قد كشفت صباح يوم الاثنين، عن أن عدد الحالات التى اشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد، داخل المغرب بلغ 27 حالة، وأنه تبين بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة خلوها من هذا الفيروس، وأن جميعها سلبية، وذلك فى إطار منظومة اليقظة والرصد الوبائى، التى تنفذها الوزارة .

 وكانت وزارة الصحة، قد زودت جميع المستشفيات بتجهيزات طبية متطورة للكشف عن فيروس “كورونا” الذى اجتاح أكثر من خمسين دولة حول العالم منذ تفشيه فى مدينة “ووهان ” الصينية أواخر شهر ديسمبر الماضي. 

يشار إلى أن اللجنة الوطنية للقيادة بدولة المغرب، قالت يوم الأحد، إنها تواصل تتبع الوضع الوبائى على المستوى الدولى وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية .

 ووفقا لوكالة المغرب العربى، جاء فى بلاغ للجنة أنه مع التذكير بأنه لم يتم رصد أية حالة إصابة بالمرض ببلدنا ، تؤكد اللجنة مواصلتها تتبع الوضع الوبائى على المستوى الدولى ، وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية”.

و كمن جهته، قرر الاتحاد المغربى لكرة القدم، إقامة جميع المباريات القادمة فى مختلف المسابقات بدون حضور الجماهير، خوفا من تفشى فيروس “كورونا”، وأصدر الاتحاد المغربى لكرة القدم – بيانا مساء يوم الأربعاء، قال فيه إن القرار يأتى فى إطار الحرص على سلامة جميع عناصر كرة القدم من لاعبين ومدربين وجماهير.

https://www.facebook.com/mohamed.amdahri.9/posts/2573339826277095

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قد أكد أن حالة المصاب “مستقرة” وأنه “سيتماثل للشفاء”، لافتا إلى أن الجهات المختصة تعمل على مراقبة وضع الأشخاص الذين كان له احتكاك بهم.

وصباح أول أمس الخميس، تم الإعلان عن ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، والتي تتعلق بدورها بامرأة مغربية قدمت من الديار الإيطالية يوم الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وقد أوضح مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض التابعة لوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن حالة المصابة الثانية “حرجة” مشيرا إلى أنها سيدة في التاسعة والثمانين من العمر وتعاني من مرض مزمن.

اضف رد