أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العثماني يعرض حصيلة الحكومة في120 يوم ..مهاجماً خصوماً مفترضين دون تسميتهم في غياب بنكيران ؟

إنّ غياب ابن كيران عن اللقاء الذي نظمته أحزاب الأغلبية الحكومية لعرض 120 يوم من عمل الحكومة، لم يكن يعني غياب حزب العدالة والتنمية الذي يقوده، حيث شارك النائب الثاني للأمين العام سليمان العمراني، في الوقت الذي حضر فيها جميع الأمناء العامون لأحزاب الأغلبية الحكومية.

إلاّ أن رئيس الحكومة، دكتورالسعد الدين العثماني، احتار خلال هذا اللقاء مهاجمة خصوم دون تسميتهم، معلنا أن المراهنين على تفجير التناقضات داخل الحكومة وبين أحزاب الأغلبية قد باءت آماله بالخيبة، مسجلا أن حكومته موحدة ومنسجمة، وتشتغل في الميدان بكل جدية وانسجام.

جاء ذلك في اللقاء الذي نظمته أحزاب الأغلبية الحكومية لعرض 120 يوم من عمل الحكومة، مساء الإثنين بالرباط، شارك فيه زعماء أحزاب الأغلبية باستثناء أمين عام حزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران الذي رفض المشاركة في اللقاء.

وتابع العثماني: “هؤلاء الذين روجوا لأشياء غير صحيحة، وعملوا على النفخ في بعض الاختلافات داخل مكونات الحكومة وتضخيمها خاب ظنهم وسيخيب، فالحكومة اليوم موحدة ومنسجمة، وتشتغل في الميدان، وما يهمنا هو العمل والإنتاج”.

وسجل أن “أول رسالة لهذا اللقاء أن الأغلبية مجتمعة وموحدة وملتفة حول البرنامج الحكومي الذي قدمته للمواطنين وصادق عليه مجلس النواب”.

وأضاف: “نحن أغلبية منسجمة، لكننا لا نطلب من الأغلبية أن تكون متماهية، وإلا فسنكون حزبا واحدا، بل إن النقاش والاختلاف مرحب به، حتى وإن كان حارا وحادا”.

وأفاد أن “هناك نقاش قوي وحاد داخل مكونات الأغلبية حول عدد من القضايا، غير أن ذلك يتم ضمن الاحتكام إلى مبادئ عامة تم التأصيل لها في البرنامج الحكومي”.

وشدد العثماني على أن “القطاعات الحكومية لا تشتغل في جزر منعزلة، بل تشتغل في تناغم تام”، معتبرا أن “الحصيلة هي جيدة على العموم، وتعكس حجم الجهد الذي بذله أعضاء الحكومة في هذه المرحلة”.

وتتكون الحكومة المغربية من ستة أحزاب هى العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكى والتجمع الوطنى للأحرار والاتحاد الدستورى والتقدم والاشتراكية والحركة الشعبية ، وظل حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال فى موقف المعارضة.

 

العثماني يعرض حصيلة الحكومة في مائة يوم

مباشرة : أحزاب الأغلبية الحكومية تقدم حصيلة أربعة أشهر من عمل الحكومة120 يوم 120 إجراءرابط القناة: https://goo.gl/oBNbmj

Publié par ‎حزب العدالة والتنمية PJD MAROC‎ sur lundi 11 septembre 2017

اضف رد