أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العثور على اشلاء بشرية بين حطام الطائرة المصرية وفيديو المكالمة الأخيرة للربان

اثينا – اعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس الجمعة العثور على “اشلاء من جثة واحدة ومقعدين وحقيبة او حقائب عدة” بين بقايا الطائرة المصرية التي تحطمت في البحر المتوسط خلال قيامها برحلة بين باريس والقاهرة الخميس. واوضح كامينوس في مؤتمر صحافي مقتضب انه حصل على هذه المعلومات من السلطات المصرية التي تقوم بتنسيق عمليات البحث في المكان الذي يشتبه بتحطم الطائرة فيه، وعلى متنها 66 شخصا بين جزيرة كريت والسواحل الشمالية لمصر.

فقد دارت طائرة مصر للطيران المفقودة دورتين حادتين في الهواء قبل غرقها في البحر المتوسط، حسبما قاله وزير الدفاع اليوناني، بانوس كامينوس. وقال كامينوس إن الطائرة “دارت 90 درجة نحو اليسار، ثم 360 درجة نحو اليمين”، ثم سقطت من على مسافة 6700 متر قبل اختفائها من على شاشات الرادار.

وكان الجيش المصري اعلن في وقت سابق العثور على قطع من حطام الطائرة، واغراض شخصية لركاب الرحلة ام اس 804 “على بعد 290 كلم شمال الاسكندرية” دون اعطاء تفاصيل اخرى. واوضح كامينوس ان الحطام عثر عليه “الى الجنوب قليلا” من المكان المفترض لتحطم الطائرة، والذي تقدر السلطات اليونانية انه يبعد 130 ميلا عن جزيرة كارباثوس. واضاف “اعمال البحث متواصلة، ويبدو ان طائرات حليفة حددت مكان قطع اخرى من الحطام في منطقة اخرىن، لكن لم يصدر بعد اي تاكيد رسمي بان الامر يتعلق بحطام الطائرة المعنية”. 

وكانت السلطات المصرية اعلنت الخميس العثور على اولى قطع الحطام، لكنها عادت ونفت ذلك.

المكالمة الأخيرة بين كابتن الطائرة المنكوبة وعمه

 قال شهاب شقير، عم محمد بهجت شقير، قائد الطائرة المنكوبة، إن هناك تعتيم إعلامى على الواقعة وأنهم لا يعرفون أي معلومة عن الفقيد. وأضاف شقير لـ”اليوم السابع”، أنه في أخر اتصال له مع الفقيد أخبره أن رحلته ستتأخر قليلا بسبب تأخر الطائرة على ميعادها، متابعا “هو مش طيار صغير، وكل القيادات بتقول إنه من أحسن الطيارين اللي عندها”. وأوضح أنه كان يحاول دائماً الإصلاح بين زملائه وبين الإدارة، وكان محبوبا بين زملائه. 

 

اضف رد