أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العثور على الطفل المسروق من مستشفى الهاروشي بالدارالبيضاء + فيديو

عثرت، صباح اليوم الاربعاء، مصالح الفرقة الأمينة بولاية الدار البيضاء الكبرى، بالتنسيق مع مصالح أخرى، على الطفلة الرضيع، التي تمت سرقتها منذ نحو اسبوع من داخل مصلحة الولادة بالمستشفى الهاروشي بالدارالبيضاء. 

كانت مصالح الأمن قد أعلنت حالة استنفار قصوى على مستوى المستشفى الهاروشي بالدارالبيضاء، بعد حادثة اختفاء الرضيعة، وكللت جهود مصالح البحث والتحري من تحديد مكان الطفلة الرضيعة التي تم العثور عليها بحي النخيل بالدار البيضاء، وبالضبط قرب القنصلية الروسية،  هي نفسها الرضيعة التي سُرقت من مصلحة الأم والطفل بمستشفى ابن رشد منذ أزيد من أسبوع.

وقالت المصادر ذاتها إن الرضيعة بصحة جيدة، مضيفة أنه سيتم تسليمها في الساعات القليلة المقبلة لوالديها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث متواصلة لتوقيف المشتبه في اختطافها.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن الخبرة الجينية التي أجريت على الطفلة الرضيعة، ومطابقة عينات من حمضها النووي مع تلك الخاصة بالزوجين اللذين اختطفت ابنتهما من مستشفى الهاروشي بالدار البيضاء ، أكدت بشكل قاطع أنها ابنتهما وأنها هي التي كانت موضوع شكاية بالاختطاف أثناء ولادتها.

وأضاف المصدر نفسه أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء تعمل حاليا على اتخاذ التدابير القانونية اللازمة لتسليم الرضيعة لعائلتها ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات الأمنية متواصلة لتوقيف المشتبه في تورطها في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وخلّفت قضية اختطاف هذه الرضيعة خلال الأسبوع استنكارًا واسعًا بعدما تبين أن مختطفتها انتحلت صفة ممرضة، وأخذت الرضيعة من أحضان أسرتها زاعمة أنها ستقوم بإجراء بعض التحاليل لها، قبل أن تختفي عن الأنظار وتكتشف الأسرة أن هذه الممرضة ليست سوى خاطفة ارتدت زي ممرضة.

وبقي الأبوان أمام المستشفى منذ اختطاف الرضيعة، وتناقلت مصالح الامن المغربي صورة للمشتبه بها، كما انتشرت الصورة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة أن هناك من ظن أن المشتبه بها سبق لها أن شاركت في برنامج “المسامح كريم” للإعلامي جورج قرداحي، إلّا أن الأمر كان مجرّد تشابه.

يذكر أن الطفلة ليث اختطف يوم 20 شتنبر الجاري من حضانة مصلحة الولادة بالمستشفى الهاروشي بالدارالبيضاء، بعد ولادته بيومين ، وعليه باشرت مصالح الأمن تحقيقات معمقة.، كما تم نشر صور ومعلومات عن الرضيع  عبر المراكز الأمنية التابعة للشرطة والدرك على مستوى ولاية الدار البيضاء الكبرى.  

 

اضف رد