أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العداء شنتوف يهدي المغرب ذهبية جديدة في البارالمبياد

فاز العداء المغربي، لذوي الاحتياجات الخاصة، الأمين شنتوف، عشية الأحد، بالميدالية الذهبية لمسابقة الماراتون لفئة ( فئة T12 )، وذلك في ختام منافسات دورة الألعاب الأولمبية الموازية “البارالمبية” التي احتضنتها اليابان بطوكيو التي يسدل الستار على فعالياتها اليوم. 

وتصدر البطل المغربي سباق الماراثون بتوقيت ساعتين و21 دقيقة و 43 ثانية، متقدما على الأسترالي جاريد كليفورد صاحب الميدالية الفضية، والياباني تاداشي هوريكوشي الذي حل ثالثا وأحرز الميدالية النحاسية.

وتمكّن الأمين شنتوف ( 40 سنة) من الحفاظ على لقبه البارالمبي، بعد أن حاز الميدالية الذهبية، في دورة الألعاب البارالمبية السابقة، في ريو دي جانيرو البرازيلية 2016. 

وتعتبر هذه الميدالية الـ 11 للمغرب، بعد ذهبية عبد السلام حيلي وزكرياء الدرهم ، وفضية فوزية القسيوي، ويسرى كريم، ومحمد أمكون، وعز الدين النويري، وبرونزية حياة الكرعة، وسعيدة عمودي و المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين، ليرتقي المغرب في الترتيب العام إلى المركز الـ28.

 

 

 

 

 

ذوو الاحتياجات الخاصة المغاربة يحققون نتائج مشرّفة في أولمبياد طوكيو أفضل بكثير ممّا حققه الرياضيين الأصحاء

 

 

 

اضف رد