أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العرب يودعون منافسات الجودو الأولمبية ريو 2016 بعد 48 ساعة؟! صفعة مدوية

أُصيب الجودو العربي بخيبة أمل كبيرة بعد توالي خسائر لاعبي الدول العربية واحدًا تلو الآخر في أولمبياد ريو دي جانيرو .

ودع كل من  الجزائري هود زورداني والمغربي عماد باسو، في دور الـ 16 في منافسات وزن أقل من 66 كيلو جرامًا، بالجودو، في أولمبياد ريو دي جانيرو، اليوم الأحد.

وتعثر زورداني، أمام تيمور خولج دافادورج، من منغوليا، بينما خسر باسو أمام الكندي أنطوان بوشار.

وفاز زورداني، في دور 32 على إيجال كوبينسكي، متسابق سورينام، وتفوق باسو على الأسترالي ناثان كاتز.

وقد خرج ثلاثة لاعبين عرب في اليوم الأول من منافسات لعبة الجودو بعد تلقيهم هزائم من منافسيهم خلال دورة الألعاب الأوليمبية، هم  اليمنى على خصرف من المنافسات بعد هزيمته من منافسه الموناكى سيكاردى يان، والسعودى عيسى المجرشى لقى هزيمة من البرازيلى لال راؤول، أما المغربى ياسين المطيرى فقد خسر على يد منافسه الفنلندى جوكين فالتير.

وودع السعودي سليمان حماد، المنافسات مبكرًا بخسارته في الدور التمهيدي اليوم أمام نظيره المنغولي دافادورين تومورخوليج في منافسات وزن 66 كجم بأولمبياد ريو 2016.

وفي منافسات وزن أقل من 52 كيلو جرامًا للسيدات، انسحبت السعودية جود فهمي في دور 32، أمام كريستياني ليجنتيل، لاعبة موريشيوس، التي شقت طريقها بعد ذلك قبل أن تخرج من دور الثمانية.

وقالت اللجنة الأولمبية السعودية، إن جود أصيبت في يدها وقدمها خلال التدريب، وأوصت اللجنة الطبية بعدم مشاركتها في منافسات الجودو بالأولمبياد.

وتعتبر جود، ثالث سعودية تغادر الأولمبياد، بعد مواطنيها سليمان حماد (جودو) وعطا الله العنزي (رماية).

وجنبت القرعة التونسية هالة العياري، اللعب في دور 32، لكنها بدأت مشوارها بالخسارة أمام البرازيلية إيريكا ميراندا في دور 16.

اضف رد