panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العنيده التى تخلت عن نجوميتها من اجل رجل .. اسرار فى حياة هند رستم بلقاء نارد لها

يوافق اليوم 8 من أغسطس، ذكرى رحيل جميلة الجميلات الفنانة هند رستم، والتي تعد واحدة من أهم وأبرز نجمات الجيل الذهبي في السينما المصرية، حيث شكلت موهبتها تمازجًا بين الإغراء والرومانسية والكوميديا، مما جعلها نجمة في سماء الإبداع، حتى أن الكاتب اللبنانى جبران خليل جبران قال عنها “هند رستم هي لغة الجسد ، فكل جزء من جسدها يحكى قصة مختلفة لممثلة لم يكن لها منافس فيما قدمته”.

شاركت هند رستم في العديد من الأعمال الفنية بجانب عمالقة الفن الكبار، واسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية 12 نوفمبر 1931، وكان والدها ضابط شرطة، ونظرًا للجدية الشديدة التى كان يتمتع بها والدها في تربيته لها كان يرفض عملها في الفن حتى أنه قطع علاقته بها تماما عندما صممت على العمل في الفن، ولقُبت بمارلين مونرو الشرق، لتشبهها بالنجمة العالمية مارلين مونرو.

أطلق عليها لقب “ملكة الإغراء” ذلك اللقب الذي لم تستطع نجمات جيلها الاقتراب منه بعد أن لعبت أدوار البطولة أمام كبار النجوم، وكونت ثنائيا مع الراحل فريد شوقي ، حيث قدما معًا مجموعة من الأفلام منها “الزوج العازب، باب الحديد، كلمة شرف” وغيرها من الأعمال، كما شاركت الراحل رشدي أباظة في مجموعة من الأفلام من بينها، ” صراع في النيل، لا أنام، رد قلبي، ست البنات، رجال في العاصفة، هو والنساء” وغيرها.

بدايتها الفنية في عالم السينما كانت من خلال دور صغير في أغنية “اتمخطرى يا خيل” من فيلم “غزل البنات” مع نجيب الريحاني وليلى مراد لتنطلق بعد ذلك وتصبح من أهم نجمات زمن الفن الجميل.

قدمت خلال مشوارها الفني ما يقرب من 74 فيلمًا سينمائيًا وكان أول ظهور فني لها عام 1947، تزوجت من المخرج حسن رضا، وأنجبت منه “بسنت”، ثم انفصلت وتزوجت من محمد فياض، طبيب النساء الشهير.

وفي لقاء نادر إذاعي نادر معها، كشفت هند رستم، عن تخليها عن نجوميتها بطيب خاطر، بعد زواجها بالدكتور محمد فياض، رغم شخصيتها القوية والعنيدة، حتى وصل بها الأمر عند وصولها إلى العاصمة اللبنانية بيروت في أحد جولاتها الفنية، أن قدمت نفسها لاستقبال الفندق الذي ستقيم فيه خلال فترة إقامتها في لبنان، بأنها مدام الدكتور محمد فياض.

وعبرت الممثلة الشهيرة في اللقاء عن اعتزازها بزوجها، وقالت إنها عندما تقول “أنا مدام دكتور فياض”، فإن ذلك يجعلها تشعر بأنوثتها، لكن عندما تقدم نفسها باسم نجوميتها هند رستم ، فإن ذلك يجعلها تشعر بأجواء العمل وضغوط النجومية.

ومن ناحيته، قام محمد فياض بتأليف كتاب بعنوان “الوفاء امرأة”، والقائمة فكرته على أن المرأة خلقت من ضلع آدم، وأنها كانت ولاتزال وستظل حتى الأبد ملتزمة به وبأسرتها، وهذه هي طبيعتها، بحسب تصريحاته لمجلة “نصف الدنيا” المصرية في عام 1999.

ويعرض فياض في كتابه قصصا للوفاء على مر التاريخ، مثل زوجات النبي محمد، وقصص الوفاء الأخرى في عهد الفراعنة. والتقت هند رستم مع الدكتور محمد فياض لأول مرة من خلال أصدقاء مشتركين، وحدث تجاوب وتفاهم وارتياح بينهما، ما جعلهما يتزوجان، خاصة وأن كلاهما يرفضان فكرة زواج شخصين من نفس المهنة، لأن ذلك يجعل الحياة رتيبة ومملة.

ولم يثمر زواج هند رستم والدكتور محمد فياض عن أي أطفال، ولكنه كان يعامل ابنتها “بسنت” من زواجها الأول من المخرج حسن رضا، بمثابة ابنته تماما، وظل يحنو عليها وعلى نجلها حتى وفاته في 5 يناير 2009.

 

 

اضف رد