أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الغلوسي يطالب بفتح تحقيق شامل وسريع بقضية التلاعب في توزيع تذاكر مباراة المغرب وفرنسا.. بودريقة يخرج عن صمته بعد الاتهامات التي طالته في قطر

طالب رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، بفتح تحقيق في الأخبار المتعلقة بشبهة التلاعب بتذاكر مباراة المغرب وفرنسا برسم نصف نهاية كأس العالم المنظمة بقطر، والتي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي بهدفين لصفر وتأهله لنهائي كأس العالم.

وقال الغلوسي، تعليقا على الأحداث التي تسببت في إلغاء رحلات جوية بين الدار البيضاء والدوحة، إن “الفساد يجري في فالدم توغل وتجاوز كل الحدود، ”.

وأوضح رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن “مسؤولا يتلاعب ببطائق دخول الملعب بقطر ويختفي عن الأنظار وحصول فوضى هناك، وقطر تطلب إيقاف الرحلات القادمة من المغرب، وشركة الخطوط الملكية تلغي عدة رحلات إليها وسط سخط وتدمر من طرف زبنائها بمطار محمد الخامس والمتوجهين الى قطر لمساندة اسود الأطلس”.

وأضاف رئيس جمعية “حماة المال العام” في تدوينته، “يجب إجراء تحقيق شامل وسريع حول هذه القضية وحول ما قيل وما تم تداوله من أخبار تتعلق بشبهة استفادة بعض البرلمانيين والمنتخبين وبعض الصحفيين وذوي الحظوة من المال العام ومن امتيازات متعددة لحضور بطولة كأس العالم بقطر”، على حد قوله.

واعتبرالغلوسي أن “الأمر يتعلق بممارسات منافية للقانون والأخلاق وتشكل ضربة للمجهودات المبذولة والنتائج المحققة لحدود الآن، وتنغص على المغاربة فرحهم ووقوفهم خلف منتخبهم الوطني، فضلا عن كون تلك الممارسات المشينة تضر ضررا جسيما بسمعة بلدنا خارجيا”.

وأكد محمد الغلوسي، على ضرورة “مواجهة هكذا ممارسات بشكل حازم ومحاسبة المتورطين المفترضين في هذه الفضيحة”.

وفي أول تعليق على قضية التلاعب التي حصلت في توزيع تذاكر مبارة المغرب وفرنسا، خرج محمد بودريقة عضو الاتحاد المغربي عن صمته، بعد الاتهامات التي طالته في الساعات القليلة الماضية، حول علاقته بقضية التلاعب التي حصلت في توزيع تذاكر مباراة المغرب وفرنسا على الجمهور المغربي، والتي جرت، الأربعاء، على ملعب البيت لحساب نصف نهائي كأس العالم قطر 2020.

وأكد بودريقة الرئيس السابق لنادي الرجاء المغربي، عبر صفحته الرسمية على منصة “فيسبوك” أنه تسلم من الاتحاد المغربي 7 آلاف تذكرة على دفعتين، سلم منها 6 آلاف تذكرة إلى المنظمين مباشرة في ملعب الجنوب الذي أشرف على هذه العملية رفقة السلطات القطرية.

وتابع: “الدفعة الثانية كانت ألف تذكرة سُلمت مباشرة لمسؤولي السفارة المغربية في المطار الدولي للدوحة، قصد توزيعها على الجماهير المغربية القادمة من الدار البيضاء، بتنسيق مع السلطات القطرية”، معتبرا أن ما قام به هو فقط واجبه اتجاه وطنه.

واشتعلت منصات التواصل الاجتماعي في المغرب، ساعات قبل مباراة نصف النهائي بين أسود الأطلس وفرنسا، بأخبار وفيديوهات يتهم فيها مشجعون مغاربة بودريقة بالتلاعب في التذاكر المجانية التي سلمها له الاتحاد المغربي لتوزيعها على الجمهور بشكل مجاني.

وصدم الجمهور بغياب التذاكر عند وصولهم إلى مطار الدوحة، ما تسبب في فوضى واحتجاجات، ألغيت على إثرها 7 رحلات كانت متجهة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء صوب مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، أمس الثلاثاء.

وحمّل المتضررون محمد أبودريقة  إلغاء الرحلات الجوية للمشجعين المغاربة المتوجهين إلى قطر، والمسؤولية عن ذلك باعتباره المشرف على تقديم التذاكر، مع انتشار أنباء قالت إن المسؤول المغربي منح التذاكر لمقربين منه، وتم توزيعها بطرق مشبوهة.

يشار إلى أن مغامرة المنتخب المغربي انتهت في دور نصف نهائي كأس العالم، بعد هزيمته أمام فرنسا حامل اللقب، بهدفين دور رد، على ملعب البيت، ويلاقي أسود الأطلس منتخب كرواتيا للمرة الثانية في مونديال قطر، السبت المقبل لتحديد صاحب المركز الثالث.

 

 

الاتحاد المغربي يحتج ضد التحكيم لمباراة المغرب وفرنسا.. الحكم المكسيكي حرم المغرب من ركلتي جزاء أمام فرنسا؟

 

 

 

 

 

اضف رد