أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفنانة المصرية منة شلبي تفوز بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان تطوان السينمائي

الفنانة المصرية تنال اللقب في الدورة الثانية والعشرين لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط عن فيلمها نوارة.

تطوان شمال المغرب – فازت الفنانة منة شلبي بجائزة أحسن ممثلة في مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط في دورته الـ 21، وذلك عن فيلمها السينمائي الأخير “نوارة” والمعروض حاليًا بدور العرض السينمائية.

وكانت “منة” قد فازت مؤخرًا أيضًا بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي في دورته الأخيرة عن فيلم “نوارة”.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة من حي شعبي تدعى “نوارة”، والتي تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت فيها ثورة الخامس والعشرين من يناير وبعدها، مستعرضًا أثر ما كان يجري في مصر خلال هذه الفترة على “نوارة” وعلى قصة حبها.

يذكر أن فيلم “نوارة” من تأليف وإخراج هالة خليل، بطولة منة شلبي، محمود حميدة، أحمد راتب، أمير صلاح الدين، شيرين رضا، رحمة حسن، ورجاء حسين، وإنتاج شركة ريد ستارز، وتوزيع دولار فيلم.

وفاز فيلم ثلاث نوافذ وعملية شنق من كوسوفو للمخرج عيسى كوسجا بجائزة أفضل فيلم طويل في المهرجان فيما حصل الفيلم اليوناني ضفاف النهر للمخرج بانوس كاركانيفاتوس على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وتنافس 12 فيلما بمسابقة الأفلام الطويلة من المغرب وتونس ومصر فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان وكرواتيا وكوسوفو وتركيا وبلجيكا.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة فاز الفيلم الفرنسي «أعداء داخليون» للمخرج سليم عزازي بجائزة أفضل فيلم، ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم «بكارة» للمخرجة فيولين بيلي وهو إنتاج مغربي فرنسي مشترك، وتنافس في هذه المسابقة 15 فيلماً.

وتنافس 15 فيلما بهذه المسابقة من فرنسا وإسبانيا وكرواتيا واليونان ومصر والمغرب والجزائر وفلسطين.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية فاز فيلم منزل للمخرج رأفت الزكوت بجائزة أفضل فيلم وهو إنتاج سوري-لبناني مشترك.

وحصل فيلم آوين للمخرجين آدم بيانكو ودانيال سعيد على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وهو فيلم إيطالي-فرنسي مشترك.

وتنافس بهذه المسابقة 13 فيلما من إسبانيا وفرنسا وبلجيكا ومصر ولبنان والمغرب والجزائر وتونس وتركيا.

اضف رد