أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفنانة كريمة الصقلي تقص شريط ربيع الثقافة بالبحرين

ثريا ميموني

في ليلة طربية بامتياز، أبدعت الأيقونة كريمة الصقلي، ليلة أمس الخميس فوق خشبة الصالة الثقافية بالعصمة البحرينية المنامة، ضمن فعاليات اليوم الأول من مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الثالثة، وخلال هذا السمر الطربي قدمت كريمة الصقلي مزيجاً بين النغمة الطربية العتيقة والنسمة الحديثة، مع إبراز سمو الألحان وفصاحة الكلام لكبار الشعراء العرب على مدى عقود من الإبداع. 

 

وانطلق الحفل مع أغنية “سلام وانطلق الحفل مع أغنية “سلام” التي حيّت فيها الفنانة جمهور الصالة الثقافية، ثم انطلقت من بعدها في أداء مقاطع مغناة لأشهر الشعراء العرب مثل: حبيبي تعالى، شمس الهوى، هذه ليلتي، يا نسيم الريح، زدني بفرط الحب ورباعيات الخيام.

وتميز الحفل الذي استمر إلى ساعات متأخرة من الليل،  بقدرته على مزج الأنغام الطربية مع الأشعار الفصحى لكبار الشعراء العرب، آخذا الجمهور في رحلة إلى عوالم التصوف والروحانية. كما وتأتي هذه الأمسية كأول فعاليات ربيع الثقافة الثالث عشر في الصالة الثقافية، والتي تستضيف العديد من الفعاليات والعروض الموسيقية.

ويأتي هذا الحفل تفعيلا للتعاون والتبادل الثقافي والفني بين المملكتين الشقيقتين المغربية والبحرينية، خاصة في الظروف الراهنة، وليكون الفعل الثقافي أداة نسج لآفاق ثقافية وفنية عديدة ومتنوعة، كما يعتبر الحدث بمثابة إعلان ثقافي وفني عن توثيق أواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين.

يذكر أن الفنانة كريمة الصقلي مشهورة بأداء التراث الصوفي والغناء الأصيل، وكان قد كرّمها مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته الثالثة عشرة عام 2016 تقديرًا لمسارها الفني وإسهاماتها المتعددة في مجال الفن الأصيل. ومن الجدير ذكره أن الصالة الثقافية تستمر في تقديم العديد من العروض الموسيقية والمسرحية ضمن مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر خلال شهري مارس وأبريل من العام الجاري

اضف رد