أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفنانون والشباب الأفارقة يتّحدون في التعهد بالسلام الذي أطلقه الاتحاد الأفريقي

تعهد تحالف من نشطاء المجتمع والفنانين وضحايا الحرب والأكاديميين وقادة الأعمال والشباب الأفريقيين بإنهاء جميع أشكال العنف وأطلق حملة مجتمعية المجتمع المدني لتعزيز السلام.

قال إيمانويل جال ، المتحدث باسم التحالف والمدافع البارز عن السلام: “نحن نخسر معركة إنهاء الأعمال العدائية. إنها دعوة للعمل. لقد اجتمعنا ، قادمًا من مختلف مناحي الحياة ومن دول مختلفة ، لتعزيز الوعي العالمي والإيجابي ، والاستجابة لنداء الاتحاد الأفريقي لتعزيز السلام. نحن بحاجة إلى تعبئة كل مواطن أفريقي لجعل السلام حقيقة واقعة وتخليص القارة من الحروب والاضطرابات الأهلية. السلام عليكم “.

يأتي نداء التحالف في شكل فيلم رسوم متحركة قصير أقرته مفوضية الاتحاد الأفريقي بعنوان “تعهدي من أجل السلام”، ترويه الممثلة النيجيرية Folu Storms، والمغنيّة المرشحة لجائزة غرامي Niniola، والفنانة الموسيقية من جنوب أفريقيا Zoë Modiga، وEmmanuel Jal ويدعو جميع الأفارقة لإظهار التزامهم بالسلام بإشارة باليد وتعهد (#MyPledgeforPeace).

ويتزامن الإطلاق مع اختتام قمة رؤساء دول الاتحاد الأفريقي في نهاية هذا الأسبوع لاستعراض التقدم المحرز نحو “إسكات البنادق بحلول عام 2020: تهيئة الظروف لتنمية أفريقيا. ‘أفريقيا’. وافق رؤساء الدول الإفريقية ، خلال الدورة الاستثنائية الرابعة عشرة لجمعية إسكات البنادق ، بالإجماع على تمديد جهود المبادرة لإنهاء الأعمال العدائية لمدة عشر سنوات ، وشددوا على أهمية إشراك المنظمات الشعبية والمواطنين الأفارقة في الكفاح من أجل معالجة الأسباب الجذرية للنزاعات.

انتشر الإرهاب والصراعات والأزمات في عام 2020 ، على الرغم من دعوات قادة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لوقف إطلاق النار العالمي. كانت الآثار مجتمعة مدمرة لأكثر الفئات ضعفا ، بما في ذلك اللاجئين والمشردين داخليا والعائدين والمهاجرين ، وكذلك الشباب والنساء والأطفال وكبار السن.

قال فولو ستورمز: “هناك العديد من التحديات المعقدة والمترابطة لتحقيق السلام ، ولكن أي حل للنزاع يبدأ بمحادثة. واليوم ، نجري هذه المحادثة ونحث المواطنين على الالتزام بتحقيق رؤية الاتحاد الأفريقي لقارة خالية من النزاعات. “

قالت زوي موديجا ، الموسيقي الجنوب أفريقي الشهير: “نشأت العديد من المناقشات حول تحسين حالتنا البشرية في أعقاب وباء COVID-19 هذا العام. لقد شهدنا أعمال عنف عبر القارة وكذلك آثار القمع المنهجي. الأولوية القصوى الآن هي بدء محادثة عالمية بحلول عملية. “

وأضاف نينيولا: “التحديات التي تواجه قارتنا اليوم تتطلب أن نعمل معًا. إذا كانت اختلافاتنا هي التي تجعلنا بشرًا ، فقط من خلال العمل معًا يمكننا استخلاص القوة الكافية لعلاج ما أصابنا وإصلاح ما كسرناه “.

قال كارابو موكجونيانا ، سفير الاتحاد الإفريقي للشباب من أجل السلام: “كل ما يتطلبه ازدهار الشر هو أن لا يفعل الناس شيئًا. حان الوقت لكي نجعل أصواتنا مسموعة ونجعل أفعالنا مهمة. لقد حان الوقت لأن نلتزم جميعًا بالسلام والحوار وإسكات البنادق ”.


أعضاء بارزون في التحالف ومساهمون في التعهد #
MyPledgeforPeace

Aurelio Chiculia, وElias Nunga, وEmmanuel Jal, وFolu Storms, وFonDieudonne, وKarabo Mokgonyana, وMoctar Kane, وMoses Chin, وNiniola, وRose MBone, وTim Gargan, وVincent Kiplagat, وZoë Modiga، وغيرهم.

وسائل التواصل مع أعضاء التحالف:

اسم

Twitter

Instagram

Aurelio Chiculia

TheHALOTrust

@thehalotrust

Emmanuel Jal

@EmmanuelJAL

@emmanueljal

Folu Storms

@folustorms

@folustorms

FonDieudonne

@dieudonne_fon

N/A

Karabo Mokgonyana

@K_Mokgonyana

@karabomokgonyana

Moctar Kane

@MoctarKAN

@moctarkane

Niniola

@OfficialNiniola

@OfficialNiniola

Rose MBone

@rose_mbone

 N/A

Tim Gargan

@TheHALOTrust

@thehalotrust

Zoë Modiga

@Zoe_Modiga

@zoemodiga

اضف رد